عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-05-17, 06:20 PM   #7
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

الضالع - الاشتراكي نت

فشل المؤتمر الشعبي العام الحاكم صباح السبت في الحصول على النصاب القانوني من أعضاء المحليات في محافظة الضالع لانتخاب محافظ للمحافظة التي تهيمن عليها أحزاب المعارضة المنضوية في تكتل اللقاء المشترك.
وقال مندوب لـ"الاشتراكي نت" في مدينة الضالع إن المؤتمر فشل في جلسة السبت من الحصول على النصاب الذي يحدده القانون بثلثي أعضاء المحليات في المحافظة إذ يملك المؤتمر 79 عضواً فيما يملك المشترك 116 عضواً كلهم قاطعوا الانتخابات.
ومن المقرر أن يعقد المؤتمر جلسة ثانية يوم الأحد للحصول على نصاب 50 في المائة إضافة إلى واحد وقد لا يستطيع الحصول على هذه النسبة مما يعني أنه يتجه إلى تنصيب محافظ للمحافظة بالتعيين.
وبالمقابل، سيرت أحزاب المشترك مسيرة كبيرة بعاصمة المحافظة بالتزامن مع انعقاد جلسة انتخاب المحافظ التي انفضت دون نتيجة.
وإضافة إلى ذلك نظم المشترك مهرجاناً في مديرية الشعيب واعتصامات في مديريات المحافظة التي بذل فيها الحزب الحاكم إمكانيات عامة ضخمة في مقدمتها المال لإفشال قرار المشترك مقاطعة الانتخابات.
ورفع أنصار المشترك في مسيرة الضالع لافتات استهجنت ما وصفته بمسرحية انتخاب المحافظين وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفك الحصار العسكري عن ردفان والضالع وباقي مناطق الجنوب التي ينتشر فيها الجيش منذ مطلع أبريل الماضي.
__________________
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس