عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-18, 08:28 PM   #7
@نسل الهلالي@
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-08
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 11,938
افتراضي

10 ملايين ريال قيمة التحكيم
شبوة: الإفراج عن الخبراء الصينيين ومرافقيهم بعد تحكيم الخاطفين

الثلاثاء 18 مايو 2010 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- شببوة - عبد الله عزيزان:
أفرج اليوم الثلاثاء عن الخبيرين الأجنبيين المختطفين بمحافظة شبوة بعد تقديم تحكيم قبلي للمختطفين عبر مشائخ محليين بعد يومين من واقعة الاختطاف.
وأفاد مصدر محلي لـ"مأرب برس" ان قبيلة لقموش أفرجت اليوم عن الخبيرين الصينيين المختطفين لديها و4 جنود كانوا يرافقونهم بعد تلقيها تحكيما قبليا عبر وساطة قام بها عدد من مشائخ المنطقة.
موضحاً ان القبيلة الخاطفة تلقت عشرة ملايين ريال هي قيمة التحكيم في اصابة احد أبناءها إضافة لسحب كل القوات والبلاغات التي قدمت ضد الخاطفين.
وقاد الوساطة كل من الشيخ الهارش وبن ناجي وبن صائل والمحكم الشيخ محمد صالح بن عديو.
وقال قائد عملية الوساطة الشيخ محمد صالح بن عديو في تصريح لـ"مأرب برس" ان الوساطة قد نجحت، وتم التحكيم من قبل السلطة بعشرة ملايين ريال تعويضا عن الإصابة التي لحقت بأحد أفراد القبيلة، خمسة ملايين منها أسقط لوجوه الحضور وتم دفع خمسة ملايين في الحال، وقال ان الخبراء غادروا مكان الاختطاف.
وكانت قبلية لقموش أقدمت الأحد الماضي على اختطاف خبيرين صينيين عاملين في احدى الشركات النفطية العاملة في المنطقة إضافة الى 4 جنود كانوا برفقتهم وسيارتين.
وتأتي حادثة الاختطاف على اثر إصابة احد أفراد قبيلة لقموش في منطقة النقبة بعيارات نارية أطلقها عليه احد إفراد الأمن المركزي الشهر الماضي
__________________



لك العليا يا وطني بعزتك عزتي تزداد





بدمي افدي ترابك ولايوصى عليك اوغاد



@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس