عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-16, 01:59 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.alarab.com.qa/details.php...ب رئيس الحكومة
2010-05-16
صنعاء - وهيب النصاري
تعرض نائب رئيس الحكومة اليمنية لمحاولة اغتيال أمس السبت في محافظة لحج بجنوب البلاد من قبل مسلحين مجهولين.
وذكرت مصادر محلية يمنية أن مسلحين اعترضوا موكب نائب رئيس الحكومة لشؤون الدفاع والأمن ووزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي وقاموا بإطلاق النار عليهما مما أدى إلى قتل شخصين منهم أحد أفراد الشرطة وإصابة عدد آخرين من الجانبين.
وأوضحت المصادر ذاتها أن مسلحين مجهولين في منطقة ردفان بمحافظة لحج باشروا إطلاق النار بشكل مكثف على موكب نائب رئيس الحكومة, كان ماراً بموكب بعدد من الدوريات العسكرية، مشيرة إلى أن تبادل إطلاق النار بين الطرفين أسفر عن مقتل أحد أفرد الشرطة وجرح ثلاثة آخرين. وقالت المصادر إن القوات الأمنية كثفت من تواجدها بعد الحادث وشنت حملات اعتقالات وملاحقة لمشتبهين، مشيرة إلى أن إحدى الدبابات المتواجدة في المنطقة ضربت جبلا في المنطقة, يعتقد أن المسلحين الذين قاموا بإطلاق النار منه على موكب نائب رئيس الحكومة, وتفرض عليه حصار مع تشديد الإجراءات الأمنية وفرض حصار على المنطقة.
واتهم مصدر أمني عناصر الحراك الجنوبي في حادث محاولة اغتيال نائب رئيس الحكومة, والذي توعد بالقبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة لمحاكمتهم. ويأتي هذا الحادث بعد يومين من تعرض نائب رئيس الحكومة لشؤون الإدارة المحلية صادق أبو راس لمحاولة اغتيال بمحافظة شبوة التي تبعد 474 كم عن العاصمة صنعاء.
وقالت المصادر إن موكب نائب رئيس الحكومة الأمين العام المساعد للحزب الحاكم أبو راس تعرض لمحاولة اغتيال الخميس الماضي في محافظة شبوة التي يتواجد فيها عناصر من تنظيم القاعدة.

.................................................. ........o=881&secId=15
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس