عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-16, 01:55 PM   #4
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.alarab.co.uk/index.asp?fn... محاولة اغتيال

عدن-العرب أونلاين-وكالات:نجا نائب رئيس الوزراء اليمني للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس من محاولة اغتيال بعد تبادل لإطلاق النار بين حراسه ومتشددين مسلحين في جنوب اليمن.
وقال شهود ان المتشددين اطلقوا النار على قافلة المسؤول اليمني في اقليم شبوة الجنوبي حيث كان يحضر احتفالات بالذكرى السنوية العشرين لوحدة اليمن.
وفي وقت لاحق أبلغ أبو راس قناة الجزيرة التلفزيونية ان قوات الامن تمكنت من التعرف على المهاجمين وألقت القبض على اثنين منهم.
وتعقيبا على الحادث أدان حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن ما وصفه بـ"اعتداء" طال نائب رئيس الوزراء صادق ابوراس من قبل عناصر خارجة عن القانون، في إشارة إلى "الحراك الجنوبي"، الذي يطالب بالانفصال عن الشمال.
وقالت الأمانة العامة للحزب "المكتب السياسي" في بيان رسمي "ندين محاولة الاعتداء الإجرامي الذي استهدف صادق أمين أبو راس نائب رئيس الوزراء الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام من قبل عناصر تخريبية خارجة عن النظام والقانون في منطقة عزان محافظة شبوة".
وكان قد تردد بأن تنظيم القاعدة وراء محاولة اغتيال المسؤول اليمني وان عناصره أطلقوا النار على موكب ابو راس في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، حيث كان يحضر احتفالات بالذكرى السنوية العشرين لوحدة اليمن.
لكن لم تعلن القاعدة عن تبني محاولة الاغتيال4-5-2010%206:21:29
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس