عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-11, 01:06 PM   #1
شعيفان البكري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-09-01
الدولة: آلجنوب آلعربي
المشاركات: 1,144
افتراضي هوية الجنوب العربي في وجدان طلاب مدارس حضرموت

طلاب المدارس الأساسية والثانوية بحضرموت مشاعل للحراك السلمي الحضاري يتمسكون بالهوية الجنوبية العربية ويرددون " يحيا الجنوب العربي هويتنا والاستقلال هدفنا " وثانوية بن شهاب للبنين بالمكلا نموذجاً .

خاص - المكلا أونلاين - الأثنين الموافق 10 مايو 2010م:
http://www.mukalla-online.com/[/CENTER]

في تطور لافت لمسيرة الحراك السلمي الجنوبي في حضرموت وفي مشهد يتسم بالفخر والاعتزاز فإن هوية الجنوب العربي ترسخ وتتعمق في أبنائه حيث كالعادة انتظم طلاب ثانوية بن شهاب للبنين بالمكلا في طابورهم الصباحي وهو تقليد تربوي يقف الطلاب أمام علم الدولة لترديد النشيد الوطني اليمني الاّ أن طلاب الثانوية تركوا علم الدولة اليمنية ليرفع دون أن يرددوا معه النشيد الوطني اليمني وظلوا صامتين حتى علو العلم الى نهايته.

وبعد ذلك حينما انبرى صوت أحد طلاب الكشافة ليصدح بعبارات ليرددها الطلاب أولها كلمة "الله" ارتفعت أصوات الطلاب عاليه بترديدها ولكن اختفت نهائياً أصوات الطلاب من ترديد كلمات : " الوطن .. الثورة .. الوحدة " في جو أصاب إدارة الثانوية ومدرسيها بالصدمة والدهشة ثم جاءت المفاجأة حينما صدح ذلكم الطالب بصوته " تحيا الجمهورية اليمنية " فردد الطلاب بصوت مهموس : " يحيا الجنوب العربي " فاضطرت إدارة المدرسة من إعادة الطابور الصباحي بعد أن حاضرت في الطلاب حديثا عن الوطن والوطنية والثورة والوحدة أكثر من مرة فلم يستجب الطلاب لذلك بل صدر همساً من الطلاب قائلين : " إذا طلب منا ترديد يحيا الجنوب العربي لأسمعنا اصوات حناجرنا مدينة المكلا كلها " .

هذا وتشهد عموم مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمحافظة حضرموت في الأشهر الماضية توعيه ووعي مستمر عن الهوية الجنوبية العربية ويصاحب ذلك كتابات على جدران صفوف المدارس منها : " الجنوب العربي هويتنا والاستقلال هدفنا والنضال السلمي خيارنا " و " عاش الجنوب العربي حراً أبياً " و " بالروح والدم نفديك ياجنوب " و " برع برع ياستعمار " وغيرها من كتابات الحراك السلمي الجنوبي مصحوباً برسم لعلم دولة الجنوب .

هذا وقد علم مصدرنا أن جامعة حضرموت ستشهد في القريب القادم ماشهدته وتشهده مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمحافظة حضرموت حيث انتشرت فكرة الهوية الجنوبية العربي بين صفوف الطلاب .

[CENTER]


__________________


♪‏♫¶ فـرقة {14} ٱﮔتـوبر ¶♫♪‏


∫▒∫نضال..وأبداع..مستمر∫▒∫ ‏

معـ تحياتـ شبابـ ﺑﻨﮯ ﭙـگـر



http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=39319

شعيفان البكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس