عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-10, 11:36 PM   #1
جبال يافع
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-14
المشاركات: 1,875
افتراضي عااااااااااجل : مسلحون يختطفون ثلاثة جنود يمنيين بيافع بمحافظة لحج

طماح ينفي للمصدر أونلاين علاقته بالحادثة

مسلحون مجهولون يخطفون 3 جنود شماليين في محافظة لحج




المصدر أونلاين- خاص قالت مصادر مطلعة لـ"المصدر أونلاين" إن مسلحين مجهولين في محافظة لحج (جنوب اليمن) اختطفوا مساء اليوم الأثنين 3 جنود من أفراد الأمن المركزي ينتمون لمحافظات شمالية.

وأكدت المصادر لـ"المصدر أونلاين" بأنه تم اعتراض الجنود في منطقـة العسكريـة التابعة لمحافظة لحج، وهناك تم اقتيادهم إلى مكان مجهول تحت تهديد السلاح.

وأشارت المصادر إلى أن اثنين من الجنود ينتمون إلى منطقة خولان بمحافظة صنعاء، فيما ينتمي الثالث إلى محافظة إب. ولم تعرف بعد مطالب الخاطفين.

واختطف طاهر طماح الأسبوع الفائت جنديين شماليين للمطالبة بإطلاق معتقلين، وأفرج عنهم لاحقاً، لكنه نفى لـ"المصدر أونلاين" علاقته بحادثة الاختطاف التي وقعت اليوم.

وتأتي هذه الحادثـة بعد أيام من إطلاق قائد ما تعرف بـ"كتائب سرو حمير" سراح جنديين من أفراد الحرس الجمهوري بعد اختطافهم لمدة ثلاثة أيام.

وكان قائد الكتائب طاهر طماح قد اختطف الجنديين، اللذان ينتميان إلى محافظة تعز، وهدد بقتلهما مالم تفرج السلطات الحكومية عن اثنين من عناصر كتائبه المسلحـة. لكنه تراجع في وقت لاحق وأفرج عن الجنديين دون أن يمسهم بأي أذى.

وقال طماح في تصريحات سابقة لـ"المصدر أونلاين" إنه أطلق سراح الجنديين لأسباب انسانية بحته وبمبادرة شخصية منه ودون تدخل من قبل السلطات. وأكد أن قيادة الحرس الجمهوري لم تلق أي بال لحياة الجنديين أثناء ما كانا رهن الاحتجاز لديه.

وتتصاعد مشاعر الكراهية في أوساط فصيل من الجنوبيين ضد أبناء الشمال. ويطالب هذا الفصيل بانفصال جنوب اليمن عن شماله، رغم مضي 20 عاماً على تحقيق الوحدة اليمنية
__________________
تبآ لمن يستعمر الشعب الاغر* وألف تبآ للذي يخضع للاستعمار*بااشرب صبر واربط على بطني حجر* المر أحلأ من عسل صافي بكاس العار
جبال يافع غير متواجد حالياً