عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-05-11, 02:53 AM   #5
صقر الجنوب
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-15
الدولة: عدن
المشاركات: 2,918
افتراضي

أمعين ـ أبين – لندن " عدن برس " خاص : 10 – 5 - 2008



شهدت مدينة أمعين ـ بالمنطقة الوسطى دثينة ـ م /أبين صباح اليوم السبت اعتصاما جماهيريا ـ تحول إلى مهرجان خطابي كبير حضره ألاف المشاركين من مديريات أمعين ـ مودية - لودرـ الوضيع- مكيراس- جيشان ..وعددا من رموز النضال السلمي بالمحافظات الجنوبية .. نضمته هيئة الحراك الوطني ومجالس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية وجمعيات المتقاعدين والشباب العاطلين عن العمل بالمنطقة الوسطي دثينة رغم محاولات السلطة الفاشلة التي جرت خلال اليومين الماضيين لشراء بعض الذمم الرخيصة ـ والضغط على بعض الشخصيات القبلية والاجتماعية في المنطقة .

كما جرت محاولات استفزازات عسكرية وامنية لقوات الاحتلال تجاه المواطنين وقادة الحراك السلمي بالمحافظة لمنع هذا المهرجان وإفشال قيامه .. والتي باءت بالفشل الذ ريع .. ومثلت عاملا مساعدا ، وردة فعل غاضبة من قبل أبناء وشرفاء ومناضلي المنطقة الوسطي انعكس في التحدي والرفض الساخط لهذه الممارسات المعيبة و المذلة التي تمارسها سلطات وزبانية نظام صنعاء من خلال إصرارهم على قيام المهرجان والحضور الملفت لجماهير المنطقة والخطابات النارية القوية والكلمات الحماسية التي ألهبت حماس المشاركين في مهرجان التحدي الذي شهدته مدينة أمعين ـ صباح اليوم .
وذلك .. لمواصلة النضال السلمي للضغط على نظام صنعاء لسرعة الإفراج عن المعتقلين السياسيين من الحراك السلمي الجنوبي والقمع الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد أبناء الجنوب ، ولاذعان نظام صنعاء لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية -924-931 . الصادرة عن مجلس الأمن الدولي – ورفض جواز الوحدة بالقوة . حتى ينال شعبنا الجنوبي حقه في السيادة الوطنية على أرضه – وثرواته وتقرير مصيره . ، وقد تحدث في هذا المهرجان:-
- الأستاذ – صالح محمد ملقاط - عن مجلس تنسيق – دثينة
- المناضل – ناصر عزان - عن مجلس تنسيق – الوضيع
- الأخ الصديق بلعيد - عن مجلس تنسيق – مودية
- المناضل – أحمد العبد - عن مجلس تنسيق – لودر
- كما ألقيت قصيدتان شعريتان ألهبت حماس الجماهير- من قبل الشاعر – مصطفى الكازمي –
والشاعر- ماجد علي عوض.


كما اصدر المهرجان بياناً هاماً للرأي العام المحلي والدولي تلاه – المناضل/ علوي الطلي .. دعا المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة . ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي - والجامعة العربية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له شعب الجنوب من قمع وإرهاب واعتقالات ونهب ثروات واحتلال همجي غاشم، والضغط على نظام صنعاء – ورحيل قوات الاحتلال .. وقيام الدولة الجنوبية المستقلة . وإطلاق كافة الأسرى والمعتقلين .
كما أكد تضامن أبناء المنطقة الوسطى مع أبناء الصبيحة – طور الباحة وإدانة العمل الإرهابي الجبان الذي أقدمت عليه قوات الاحتلال الأسبوع الماضي .
كما القي كلمة عبر التلفون العميد ناصر النوبة و النائب الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي ،والنائب صلاح الشنفرة - كما أرسلت برقيات الى المهرجان من الدكتور محمد حيدره مسدوس ومجموعة من قيادة الحراك الجنوبي في الداخل .



كما اصدر المهرجان بياناً هاماً للرأي العام المحلي والدولي تلاه المناضل/ علوي الطلي .. دعا المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة . ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي - والجامعة العربية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له شعب الجنوب من قمع وإرهاب واعتقالات ونهب ثروات واحتلال همجي غاشم، والضغط على نظام صنعاء – ورحيل قوات الاحتلال .. وقيام الدولة الجنوبية المستقلة . وإطلاق كافة الأسرى والمعتقلينكما أكد تضامن أبناء المنطقة الوسطى مع أبناء الصبيحة – طور الباحة وإدانة العمل الإرهابي الجبان الذي أقدمت عليه قوات الاحتلال الأسبوع الماضيكما القي كلمة عبر التلفون العميد ناصر النوبة و النائب الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي ،والنائب صلاح الشنفرة - كما أرسلت برقيات الى المهرجان من الدكتور محمد حيدره مسدوس ومجموعة من قيادة الحراك الجنوبي في الداخل
صقر الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس