الموضوع: كيف يفكر هؤلا
عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-13, 12:10 AM   #4
د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-10
المشاركات: 7,014
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى 2010 مشاهدة المشاركة
عندما شاهدت الفيديو الذي قام فيه جنود الاحتلال بسحل الشهيد الحدي وشتمه بكلمات نابيه ولم يراعو مشاعر الناس التي ستسمع وترى ذلك المقطع تساَلت لماذا قامو بتصويره الم يعلمو ان مثل هذه الاعمال هي التي تجعل الجنوبيين يثورون ضدهم بل لماذا قامو بسحل جثته وشتمه؟كيف يفكر هؤلا ؟؟
فرجعت بالذاكره الى الوراء قليلا وتذكرت كلام رئيسهم الشاوش وتذكرت خطاباته الجوفاء وتذكرت انه بعد كل خطاب من خطاباته يزداد الشارع الجنوبي احتقانا ويزداد الجنوبيين كرها له ويزدادو ايمانا بان هذا الشخص لافائده منه وتساءلت هل يفعل ذلك عن عمد ؟!! هل يحاول بخطاباته هذه ان يدفع بالشعب الجنوبي للثوره ضده اكثر واكثر ؟!!!! وهل يحاول بافعاله هذه ان يجعل الجنوبيين يزدادو كل يوم ايمانا بقضيتهم ؟ ماذا يحصل بعد كل عمليه يقوم بها النظام اليمني ضد ابناء الجنوب من قتل وقمع لمسيرات وتهجم واعتقالات ؟ يزداد الجنوبيين قوه ويزدادو اصرارا على استعاده دولتهم وحريتهم !!!.
ولكن في المقابل مالذي يحدث بالجانب الاخر ؟ ماذا يحدث لابناء الشمال عندما يحدث لهم ما يحدث للجنوبيين نجدهم عكس الجنوبيين تماما عندما يتعامل معهم النظام بخشونه تجدهم طائعين خاضعين مستسلمين ! فاسنتجت من هذا ان الشاويش يتعامل مع ابناء الجنوب بعقليه شماليه يظن ان ابناء الجنوب كالتهاميين او اصحاب المناطق الوسطى الذي يجدهم طائعين له خاضعين يهللون ويكبرون له بعد كل خطاب ويفرحون بكذبه وياملون بوعوده الكاذبه ورغم انه يكذب عليهم طيله ثلاثه عقود الا انهم لا زالوا يصدقونه !!!
وهذه العقليه هي نفسها من سمحت بتسريب مقطع الفيديو للشهيد الحدي وكانو يظنون ان اظهار هذا المقطع سيحبط معنويات ابناء الجنوب ولكن الذي حدث هو العكس تماما ازداد الجنوبيين غضب فوق غضبهم وحماس فوق حماسهم وهذا ما رايناه يوم تشييع الشهيد الحدي .
هذه هي ثقافتهم وهذا هو اسلوبهم وهذا ما زرعته الامامه فيهم .
وشكرا
وكان من الانسب والافضل الرد على انزال شريط الشهيد الحدي هو انزال الشريط الذي فيه والد الشهيد وهو يرقص في يوم تشييعه بين آلآف مألفه من ابناء الجنوب لكي نعلمهم كم هي الكرامه غاليه
د.حسن صالح حسن (قمندان لحج ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس