عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-06, 08:15 PM   #45
جبال يافع
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-14
المشاركات: 1,875
افتراضي اشتباكات ليلية في ردفان بين الاحتلال وابناء ردفان

مسلحون يستولون على طقم عسكري .. اشتباكات ليلية بين مسلحين والقطاع العسكري بردفان بلحج

2010/04/06 الساعة 17:20:14

التغيير – خاص – لحج :
علم " التغيير " من مصادر عليمة أن المسلحين الذين اشتبكوا مع أفراد من الأمن في سوق للقات بمديرية ردفان بمحافظة لحج عصر أمس الاثنين استولوا على طقم عسكري تابع للأمن مركزي . وأفادت المصادر أن المسلحين اقتادوا الطقم بعد أن أصيب أربعة من جنود الأمن المركزي كانوا على متنه إلى جهة غير معلومة .
إلى ذلك أفادت المصادر باندلاع اشتباكات ليلية سمع فيها دوي طلقات الدوشكا والرشاشات بالقرب من القطاع العسكري الواقع وسط مدينة الحبيلين ، وذلك عند نحو الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم .
وقد أثارت الاشتباكات الهلع والرعب بين أوساط السكان الذين فوجئوا بطلقات الدوشكا وهي تخترق نوافذ منازلهم وتصيب جدرانها.و أكدت مصادر محلية لـ " التغيير " أن عددا من خزانات المياه التي يمتلكها بعض الساكنين تعرضت لطلقات الرصاص .
وذكرت مصادر محلية أن أفرادا من الأمن المركزي كانوا يلبسون زيا مدنيا شوهدوا يجوبون شوارع الحبيلين أمس قبل اندلاع الاشتباكات إلا أن المسلحين عرفوهم وهاجموهم مما اضطرهم إلى استدعاء أطقم عسكرية .
واعتبر الكثيرين هذا التصعيد من قبل الأمن المركزي غير مبرر باعتباره أسلوبا خاطئا وطريقة تبعث على قلق السكان الذين لا يعرفون وقتا محددا لاندلاع الاشتباكات و الذين قد يذهبون كضحايا لها .
إلى ذلك ما تزال حالة احد المصابين حرجة بعد نقلة إلى احد مستشفيات عدن والذي أصيب عصر أمس بطلقة نارية اخترقت (بطنة).
وتشهد ردفان منذ الخميس الماضي حالة توتر وترقب حذرين ويشاهد بين الحين والآخر جماعات من المسلحين يجوبون شوارع المدينة ليلا ، وينتشرون في الجولات و المداخل الرئيسية للمدينة .
جبال يافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس