عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-04, 12:10 AM   #9
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غريب الصبيحي مشاهدة المشاركة
تحية لأستاذنا العزيز أبو عامر اليافعي على إثارة هذه القضية المهمة ، و ما أوجزته بمقدمة تشخص تشخيصاً دقيقاً لأزمة التفكير التي نعيشها .

من ناحيتي أميل كثيراً و ادافع عن الطرح القائل بضرورة تحصين مناعة النفس سياسياً و ثقافياً و نفسياً و سلوكياً ، خصوصاً عند فئة الشباب و محدودي الثقافة الأكثر عرضة لمجالات غزو الإعلام المعادي اليمني ، فمهما منعنا و حذفنا مواضيعهم و ردودهم التي تنقل ، خصوصاً منها تلك الشائعات التي تثار بين حينة و أخرى مستغلة حدث ما لبث سمومها الزعاف ، فإن من منعت عليه هذه الاراء و المواضيع فسيجدها بمواقع أخرى و منتديات أخرى أيضاً منها للأسف مواقع جنوبية ، و سيتم الإطلاع عليها دون تعرية أو توضيح من عدة آراء منها رأي الحراك الجنوبي .

فإذا كان الإعلام المعادي منها أخبار اليوم و نبأ نيوز على سبيل المثال ، ، و بعض أصحاب الآراء السامة ، يعتمدون إعتماداً كلياً على معرفة العقلية الجنوبية العاطفية في تقبلها للمواد الإعلامية و رفضها ، أي إنهم يركزون على البيئة المحيطة و النفسيات و درجة ثقافة الإنسان قبل إقدامهم على بث أي رسالة فتنوية موجهة نحوهم لإثارة الفرقة و شق الصفوف ، و هو ما نسميه هنا ضعف المناعة التي تحدثت بها في الموضوع .

بالعودة لطريقة مواجهة كل ما يستهدف ثورتنا في منتدياتنا الجنوبية عموماً و منتديات الضالع بوابة الجنوب نموذجاً ، حيث كثر عندنا هنا على سبيل المثال من يشتكي و يهدد بالإنسحاب نتيجة ما كتب في المنتدى من كلام مخالف ، إما من جنوبيين متحدين عما يجري أرضاً و هدفاً ، أو من اعضاء يراهم بنظره مندسين لصالح دولة الإحتلال ، و إما من وسائل إعلامية معادية تحاول أن تخترق الإنسان الجنوبي لغرض تأليبه على قضية من قضايا المستجدات الجنوبية ، ( الذي في الأصل يعد مخترقاً من قبل وسائل الاعلام اليمنية ) .

فإن مواجهة كل ما ذكر أعلاه يكون بتقوية المناعة و تحصين المتلقي من هذه الشائعات و الأخبار ، عبر الرد عليها بإستمرار و تعريتها و تعرية من يقف ورائها من اعلام معادي و من ابناء الجمهورية العربية اليمنية ، بل و إن تفنيد مثل هذه الاخبار و الدعايات و الشائعات يعد إنتصاراً نفسياً أمام الراي العام المتابع ، بدلاً من صب اللعنات و بناء السدود لايقاف زحف مخاطر تلك الدعايات المعادية ، و الإنكفاء على الذات ، و الإستخدام المفرط في مقص الرقيب قد يوحي للبعض أن هناك شيئ خطير تخفيه إدارة المنتديات عن الاعضاء ، و لن يجدوا صعوبة ما في ايجاده من مواقع يمنية أو حتى جنوبية قد تسمح بنشره ، مما سيفقد الاعضاء و الزوار الثقة بعدم صحة ما ورد .

للجميع و لأستاذي أبو عامر خالص التحايا ،،،
اخي المحترم ابا غريب .
يحكى في التاريخ انه بارض اليونان كانت هنالك مدن كثيرة تدعى لدولة ولهذا فالتاريخ الاغريقي القديم يعرف بدولة المدينة وكان لكل مدينة سياستها الخاص واسلوبها الخاص في طريقة الحكم ومنهج الحياة .
تميزت في ارض الاغريق " اليونان" مدينتان كانتا على النقيض هما : "اثينا " و " اسبرطة"
كانت اثينا مدينة مفتوحة لكل شيء سيء وحسن بينما اسبرطة كانت دولة ومدينة مغلقة امام الغرباء والثقافات والتنوع واحتفظت بطابعها العسكري الخاص المنغلق .
مع تغير الحياة وتطور العلوم وتحول المفاهيم تعرضت اسبرطة الى انتكاسة شديدة لانه عندما حان اجل التغيير كانت المدينة هذه غير مستعدة للتعامل مع المتغيرات واضحت فريسة سهلة لمدن اقل منها شاءا واهمية كمدينة كورنثا بينما تمت اثينا شامخة ومنارة للعلم والفلسفة والثقافة ومعلما من اهم معالم التاريخ والحضارة .
عاشت اثينا وتعاملت مع كل شيء ولهذا استمرت بينما اسبرطة انزوت في غياهب التاريخ وكانت اثرا بعد عين .
لك الشكر على مداخلتك القيمة وربي يحفظك ويبارك فيك.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس