عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-02, 11:55 AM   #7
نزار السنيدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-10
المشاركات: 3,104
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السّلامي مشاهدة المشاركة
يازعيم عنوان الموضوع غير موفق ولا يتفق مع مضمون ماكتبته .

العنوان يفهم منه الربط بين الحراك والحوثيه والقاعده وفي الواقع لا يوجد رابط بينهم إلآ في عقول اعلام السلطه. ولا أعتقد أن أحدآ قد عول أن حرب صعده ستحرر الجنوب. كل تلك الأزمات المتسبب فيها النظام وجدت أهتمام متباين من الخارج وجدولة للتعامل معها من منظور انعكاسات تاثيرها على الخارج. وأيقاف الحرب في صعده لم يكن بإرادة النظام لانه اصبح مهزوما في الحرب بل بأرادة السعودية والحوثيين ومساعدة الخارج .

ولان النظام لا يستطع العيش بدون أزمه توجه للجنوب لعله يحرز بعض النجاحات في اضعاف الجنوبيين حتى يأتي وقت الحوار وهو في موقع التفاوض القوى وهذا ما يفسر الأحكام القضائية لقادة الحراك الباطله والمفهومه ضمن سياسة لي الذراع الذي لم يقلع عنها النظام حتى وهو في اضعف صوره بعد ان فقد شرعية بقائه بوضعه تحت الوصاية الدولية.

على القيادات في الخارج أن تعطي اهتمام اكبر لتوحيد الحراك في الداخل . ما ينقصنا ليست الأرادة في الصمود فشعبنا قد قلب كفة الميزان واصبح النظام في اضعف صوره المهترئة. ما ينقصنا هو تنظيم عمل الحراك الجنوبي لافشال مخططات النظام الساعية للنيل من عزيمة ابناء الجنوب . الوقت في صالح ابناء الجنوب وفي صالح قضيتهم اما النظام فهو يعتمد على قوته الوهمية التي افشلته في صعده وستكون سبب فشله ورحيله مهزوما من الجنوب.
تحياتي لك
اتجاوز ما قلت في الاول وايدك في الجز الثاني كليتا واتفق معك
نزار السنيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس