عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-01, 02:00 AM   #121
السّلامي
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-21
المشاركات: 129
افتراضي

[COLOR="Green"][B]

[SIZE="5"]أريد أستقلال الجنوب العربي لسبب بسيط وهو أن الجنوب العربي لم يحصل في ماضيه على أستقلال حقيقي.

الأستقلال الحقيقي هو الذي يتمكن فيه أبناء الجنوب العربي من التعبير عن هويتهم ومن السيادة على أرضهم .

ضل الجنوب في الماضي ممزقا تحت الحماية البريطانية وشكلت حكومة أتحاد الجنوب العربي خطوة نحو الأستقلال ولكنه لم يكن مكتملا لبقاء حضرموت خارج ذلك الأتحاد. ولم تكن جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية إلا تعبيرآ آخر للاطماع اليمنية والقومية واستقلالا منقوص الهوية . وبعد هزيمة حزيران وضعف التيار القومي في اليمن تم أخضاع الجنوب للحماية السوفيتية باتفاق بين القطبيين . وعند أنهيار السوفيت تم وبرغبة غربية وضع الجنوب تحت الحماية اليمنية التي هي أصلا تحت الوصاية السعودية والغربية .

الآن وقد اصبح الجنوب العربي واليمن تحت الوصاية الدولية . فمستقبل أستقلال الجنوب بيد حلفاء موتمر لندن.

إذا أستمر الحراك الجنوبي واقنعوا العالم الخارجي بأنهم موهلون لقيادة شعبهم فيمكن للجنوب العربي أن يحصل على أستقلال مشروط بالأرتباط بدول الكمنولث البريطاني. وإذا ضلوا مشتتين أو هبلان فلا يمكن أن يسمح لهم إلا بنصف استقلال ضمن النظام الفيدرالي والذي سيتم رعايته من الخارج.

الجنوب العربي مهم لدول الغرب لموقعه ولما يكتنزنه من ثروات هائله وحتى تتشكل في الجنوب قوى سياسية تدرك مسئوليتها تجاه شعبها وتجاه محيطها الأقليمي والدولي سيضل مفهوم الأستقلال هدف سامي ومشروع لأبناء الجنوب لابد من تحقيقه.

وخلاصة الجواب على سؤالكم ؟ نعم نريد الأستقلال لأتحاد الجنوب العربي ذلك الأستقلال الذي يحقق لأبناء الجنوب العربي السيادة على أرضهم ويحقق للعالم الدولي مصالحة بعيدا عن التجاذبات الدولية التي احرمته استقلاله ووحدته طوال القرون الماضية.


ولا بو عامر وللمشاركين أجمل التحية.
السّلامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس