عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-05-01, 10:48 AM   #6
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

إعتصام لطلاب كلية تربية الضالع يطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين 30/04/2008 الصحوة نت – الضالع - نصرالمسعدي
إعتصام طلابي في كلية تربية الضالع للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين (الصحوة نت)
طالب مئات الطلاب وطالبات كلية التربية بالضالع في اعتصام نفذوه صباح اليوم الأربعاء داخل مبنى الكلية بإطلاق جميع المعتقلين والمخطوفين من الناشطين السياسيين في الحراك السلمي وفي مقدمتهم طلاب جامعة عدن.

ودعا طلاب تربية الضالع في بيان أصدروه عقب الاعتصام إلى إنهاء حالة الطوارئ وإعادة الوحدات العسكرية إلى مواقعها السابقة ورفض عسكرة الحياة الجامعية وإنهاء المظاهر الأمنية من داخل كليات الجامعة واحترام الحقوق الطلابية في التظاهر والإضراب والتظاهر والاعتصام ومحاسبة من قام باعتقال الناشطين .
كما طالب البيان بعلاج الجرحى من الطلاب الذين تعرضوا للقمع والتنكيل ولازالت إصاباتهم باقية حتى اليوم ومن هؤلاء الطالبين : عبد الله علي مصلح ، وفواز قاسم محمد، الذين كانا قد أصيبا بجروح جراء القمع بينما كانا في طريقهما إلى الكلية .
وحيا البيان جميع الطلاب والطالبات المشاركين في الاعتصام والذي يأتي اعتصامهم متزامنا مع زملائهم في عموم الكليات التابعة لجامعة عدن.
وكان قد رفع المعتصمون للافتات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورفع حالة الطوارئ المعلنة عن الضالع .
وفي سياق آخر شهد مبنى المؤسسة العامة لكهرباء الضالع اليوم اعتصام شارك فيه العشرات من موظفي المؤسسة تلبية لبيان النقابة العامة لعمال وموظفي الكهرباء والطاقة والذي دعى جميع الموظفين في المحافظات إلى تصعيد الاحتجاجات السلمية لمطالبة بتنفيذ المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور والتي صدرت بها توجيهات رئاسية لكن الحكومة تماطل في التنفيذ – حسب البيان الذي تلقت الصحوة نت نسخة منه.
وندد البيان بالوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه العمال والموظفين جراء التصاعد المستمر في الأسعار والرواتب المتدنية التي يتقاضاها الموظفون والتي لاتلبي الحدود الدنيا من العيش الكريم.
ما تجدر الإشارة إليه هو أن حوالي ( 75 ) متعاقدا بمؤسسة الكهرباء بمحافظة الضالع مضى على تعاقدهم (12 ) عاما ولم يتم تثبيتهم في الوظائف حتى رغم تلقيهم لوعود متكررة بحل قضيتهم ولكنها لم تنفذ.
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس