عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-30, 09:50 PM   #9
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي

لا العام الماضي على ذمة فعاليات الحراك الجنوبي..
السجن3 سنوات للدكتور العاقل و5سنوات لباعوم بتهمة المساس بالوحدة
30/03/2010 الصحوة نت – خاص: قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب بصنعاء اليوم بالسجن 3 سنوات بحق الدكتور حسين العاقل المحاضر المحاضر بجامعة عدن، وبخمس سنوات بحق "فادي باعوم" رئيس اتحاد شباب الجنوب بتهمة المساس بالوحدة.
واعتقل العاقل من داخل الحرم الجامعي دون مسوغ قانوني يوم 8-6-2009م مع عدد من زملائه على ذمة الحراك الجنوبي. كما اعتقل "فادي باعوم" نجل القيادي في الحراك "حسن باعوم" بمدينة المكلا في 27 ابريل 2009م.
وقدمت نيابة أمن الدولة ضد العاقل أسئلة امتحانات لطلاب المستوى الثالث - جغرافيا للفصل الثاني كأدلة ضده بتهم المساس بالوحدة الوطنية وإثارة النعرات. ويحتوى ملف قضيته إضافة إلى تلك الأسئلة ملزمة عبارة عن ملخص علمي بعنوان ( الاستكشافات النفطية في الجمهورية اليمنية) والملخص يتحدث عن المراحل التي مرت بها المحاولات التنقيبية منذ عام 38م وحتى 2008م مدعومة بالأرقام والخرائط والجداول كما احتوى ملف التحقيق على صور وتصريحات منسوخة من مواقع ومنتديات على الانترنت.
وأثر اعتقاله أصيبت والدته بجلطة أدخلتها العناية المركزة ورفضت السلطات السماح له بزيارتها أثناء مرضها او المشاركة بدفنها بعد وفاتها.
للدكتور حسين 9 من البنين والبنات أصغرهم عمره أسبوعين فقط كان حين تم اعتقاله.
تجدر الإشارة إلى أن المحكمة ذاتها اصدر حكما الأسبوع الماضي بسجن أحمد بامعلم عشر سنوات وعلى السفير السابق قاسم جبران عسكر بالسجن 5 سنوات كما حكم في وقت سابق على الناشط حسين زيد بن يحيى أيضاً عشر سنوات بتهم المساس بالوحدة وإثارة النعرات الطائفية!.
وكان الدكتور حسين قد استغرب في رسالة وجهها من سجنه للأكادميين والحقوقيين تعامل الجامعة والكلية حول هذه الجريمة وكأن الأمر لا يعنيها.
وقال إن أغرب الحيثيات التي اعتمدت عليها المباحث والنيابة في المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء هو انتزاع ورقة أسئلة من إعداده لطلاب المستوى الثالث بكالوريوس جغرافيا في امتحان الدور الأول للفصل الثاني من العام الجامعي 2007-2008م اعتبرته دليلا على تهمة المساس بالوحدة الوطنية وإثارة نعرات المناطقية. ودعا في تلك الرسالة الجهات العلمية والمراكز الاكاديمية بجامعة عدن في كل الجامعات التحقق منها ومن أدلة تهم المباحث والنيابة له.
__________________
يريد المرء أن يعطى منـاه .................ويأبـى الله إلا مــا أرادا
قول المرء فائدتي ومالـي ............وتقوى الله أفضل ما استفادا
ولرب نازلةٍ يضيق لها الفتى .......ذرعاً وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها .......فرجت وكنت أظنها لا تفرج

سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس