عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-18, 02:19 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي


صنعاء تنشر وحدات إضافية لحماية النفط وخطوط الملاحة وتنفذ 40 ضربة جوية ضد القاعدة

صنعاء ــ الزمان:
أعلن المتمردون الحوثيون وسلطات يمنية أن المتمردين أفرجوا عن 170 أسيرا علي الاقل من الجنود ومقاتلي القبائل الاربعاء وذلك بعدما اتهمت صنعاء الحوثيين بالتلكؤ في تنفيذ اتفاق لوقف اطلاق النار في شمال اليمن. من جانبها شددت وزارة الداخلية اليمنية الاجراءات الأمنية حول المنشآت النفطية والمرافق البحرية بالاضافة الي تأمين الخطوط الملاحية لناقلات النفط وحمايتها .
وشددت الوزارة علي أهمية رفع الجاهزية الأمنية في مصلحة خفر السواحل وادارات الأمن في المحافظات والتحلي باليقظة لمواجهة الأعمال الارهابية المحتملة التي قد تقوم بها العناصر المسلحة من تنظيم القاعدة انتقاما من الضربات التي وجهتها الأجهزة الأمنية لها في أكثر من محافظة . ودعت في بيان بهذا الصدد الأجهزة الأمنية في محافظات "شبوة وأبين وعدن وحضرموت وتعز والحديدة" الي مضاعفة مراقبتها للشريط الساحلي لضبط القوارب المشبوهة التي قد تستخدم من قبل هذه العناصر في تنفيذ أعمالها الانتقامية . فيما أعلنت الوزارة الأربعاء عن تنفيذها 40 عملية استهدفت تنظيم القاعدة في اليمن أبرزها العملية التي طالت 3 من قيادات التنظيم الأحد الماضي وأسفرت عن مصرع 3 من عناصره بمحافظة أبين جنوب اليمن. وأكدت الوزارة في بيان صحافي ان العمليات الاخيره "أجبرت عناصر التنظيم علي الاختباء واللجوء الي مناطق وعرة نائية وشبه خالية من السكان وعزلهم في أبين وشبوة ومأرب ومحافظات أخري ولم تعد قادرة علي مغادرة مخابئها".
وكان اليمن شدد أمس اجراءاته الأمنية حول المنشآت النفطية والمرافق البحرية اضافة الي تأمين الخطوط الملاحية لناقلات النفط وحمايتها تحسبا لهجوم انتقامي من جانب تنظيم القاعدة بعد الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو اليمني الأحد الماضي.
يشار الي أن السلطات الأمنية اليمنية شرعت في حملة تعقب أعضاء "تنظيم قاعدة جزيرة العرب" الذي يتخذ من اليمن مقرا له منذ 17 من ديسمبر الماضي وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل العديد من أعضاء التنظيم.
لكن سكانا محليين قالوا إن احد تلك الغارات الجوية حصدت نحو 42 شخصاً، جلهم من النساء والأطفال الأمر الذي أدي الي تقديم الحكومة اليمنية اعتذاراً رسميا لضحايا غارة منطقة "المعجلة" التابعة لمحافظة أبين بجنوب اليمن.
وجاءت خطوة الحوثيين بعد يوم من اعلان لجنة أمنية عليا في اليمن أمس ان المتمردين لم يلتزموا بشكل كامل باتفاق وقف اطلاق النار الذي ابرم في شباط لانهاء حرب استمرت علي مدي أشهر وشاركت فيها المملكة العربية السعودية لبعض الوقت.
والافراج عن الاسري خطوة الي الامام لكنه أكد أنه لا تزال هناك خلافات بين الجانبين حيث قال مسؤول عسكري ان المزيد من أسري الحكومة اليمنية لا يزالون لدي المتمردين.


Azzaman International Newspaper - issue 3544 Date 18/3/2010
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس