عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-16, 01:15 AM   #43
اسدالجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-03
المشاركات: 6,704
افتراضي


سكان محليون : دوي انفجارات في عدن


عدن / وكالة أنباء عدن / خاص / 15 مارس آذار 2010
دوت على الأقل ثلاثة انفجارات مجهولة المصدر قرابة العاشرة والنصف من مساء اليوم بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن بحسب سكان محليين.

وقامت قوات شرطة وأمن مركزي بمحاصرة مواقع الانفجارات في كل من مدينة الشيخ عثمان و ساحة العروض بمدينة "خور مَكْسَر" وهي الساحة التي نظم فيها الحراك الجنوبي أولى احتجاجاته التي رفعت مطالباً سياسية نادت باستقلال الجنوب في السابع من يوليو/تموز 2007م.

ولم تعرف حتى اللحظة الجهات التي تقف خلف الانفجارات كما لم تتبناها أي جهة حتى اللحظة.

وكانت قوات الجو اليمني قد نفذت سلسلة غارات جوية أمس واليوم على قرى وبلدات بمحافظة أبين شرق عدن أسفرت عن مقتل وجرح عدد غير معروف.

ويتهم الحراك الجنوبي الحكومة المركزية بمحاولة تضليل الرأي العام العالمي من خلال ضربات جوية بحجة استهداف تنظيم القاعدة في حين أن الغرض منها التغطية على ماوصف بـ"الجرائم الوحشية بحق الجنوبيين".

وتواصل السلطات الأمنية انتشارها المكثف في مدن وقرى الجنوب منذ أواخر فبراير/شباط الماضي بالتزامن مع قطع شبكات الاتصال الخليوي.

وأسفرت مواجهات دامية بين الأهالي والأمن عن مقتل وجرح واعتقال العشرات خلال الأسبوعين الماضيين.

ويشكو سكان محافظة الضالع من انقطاع المؤن الضرورية ومستلزمات الحياة اليومية منذ فرض الجيش حصاراً برياً على المحافظة ذات التضاريس الوعرة.

ويتهم الحراك الجنوبي الحكومة اليمنية بالتخطيط لماوصفها بـ"جرائم جديدة في الجنوب".

وتعاني الحكومة المركزية بصنعاء من حروب متقطعة في الشمال وحركة احتجاجات شعبية في الجنوب ترفع شعار الاستقلال.

كما تخوض الحكومة اليمنية صراعاً مفتوحاً مع تنظيم القاعدة الذي يقول الجنوبيون أنه يحظى بالرعاية من قصر السبعين في إشارة إلى قصر الرئاسة اليمني.

اسدالجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس