عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-09, 09:27 PM   #3
اليافعي2010
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-07
المشاركات: 114
افتراضي الطيف الاخباريه

وتوقعت أوساط سياسية أن تعزم السلطة على نقل المعركة من صعدة إلى المحافظات الجنوبية لحسمها مع من تعتقد أنهم خارجون على القانون والدستور.

ويرى المحلل السياسي رئيس تيار المستقبل الدكتور عادل الشجاع أن الحكومة اليمنية شرعت فعلا باستخدام القوة المسلحة في الضالع تحديدا.

أمراء الحرب
واتهم الشجاع في حديث للجزيرة نت من سماهم أمراء الحرب بنقل معركة الحوثيين إلى الحراك الجنوبي في اعتقاد منهم أن الاستقرار سيكون على حساب مصالحهم الخاصة.

ويرى أن هؤلاء القادة يسعون من وراء فتح معركة جديدة لإشغال الرأي العام العالمي وإقناع الدول المانحة بأن الاقتصاد اليمني ينهار بسبب حالة الحرب التي تعيشها البلاد وبالتالي تتدفق المساعدات التي يستفيدون منها في المقام الأول.

ويعتقد أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتور محمد الظاهري أن الحكومة تريد إيصال رسالة للخارج مفادها أن الحراك الجنوبي مرتبط بتنظيم القاعدة كي تبرر استخدام القوة المسلحة مع قوى الحراك.

وأوضح أن عدم قدرة الدولة على الحسم العسكري لمعركة صعدة قد ولد هزة في هيبة الدولة، وهو ما فتح الشهية أمام قيادات الحراك لتلبية مطالبهم أو الانزلاق إلى استخدام العنف المسلح.

ويلخص الظاهري للجزيرة نت الخروج من هذا المأزق بالاعتراف بأزمات اليمن المزمنة وتقديم الفاسدين للمحاكمة والابتعاد نهائيا عن الصدام المسلح مع قوى الحراك الجنوبي.

وكانت المحافظات الجنوبية قد شهدت عقب وقف حرب صعدة تصعيدا في العمليات العسكرية
اليافعي2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس