عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-04-24, 11:45 AM   #127
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

[]أندلاع مواجهات في مدن جنوبية لليوم الخامس والمعطري يؤكد : لن نخضع ولن نركع[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
[IMG]file:///D:/البرامج%20المثبتة/اباتشي/www/hn/themes/mukalla2/images/010-h.jpg[/IMG]
محافظات / حضرموت نيوز / خاص
02 / أبريل / 2008 م
قمعت سلطات الأمن بالقوة العسكرية مسيرة سلمية بالضالع ولا تزال الملاحقات قائمة لناشطين سياسيين في المكلا فيما شهدت طور الباحة احداثا ساخنة وفي لحج انطلقت مسيرة تقدمها طلبة الجامعة .
وقالت مصادر محلية بالضالع أن مجاميع من الشباب تجمعوا أمام مقر جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بمحافظة الضالع وبدأوا يتوجهوا في مسيرة سلمية إلا ان الاجهزة الأمنية واجهتها



بالقنابل المسيلة للدموع وإطلاق الرصاص الحي ما أدى الى إصابات لم تعرف عددها بعد .
وفي الحبيلين أصيب مواطنون بجروح مختلفة بعد إطلاق النار عليهم أثناء تجمع لمواطنين بغرض التظاهر للاحتجاج على حملة الاعتقالات التي طالت قيادات الجنوب أمس وأمس الأول وتشير مصادر غير مؤكدة الى استشهاد مواطنين .
وفي طور الباحة خرج المواطنون صباح اليوم في تظاهرة أدت الى اصطدام مع باعة الخضار وأصحاب المحلات التجارية ما أدى الى تحطيم عدد كبير من المحلات وبعثرة البضائع واقتحوا مكتب الوحدة الحسابية ، والمحكمة والمجمع الحكومي ومقر المؤتمر الشعبي العام وتمكنوا من العبث بمحتويات المكاتب واشتعلت الحرائق في العديد شوارع المدينة فيما تعالت الهتافات ( اطلاق المعتقلين واجب ) (برع برع .. ياستعمار ) وقال شهود عيان ان قوات الأمن اطلقت على المواطنين الرصاص والقنابل المسيلة للدموع .
وفي المكلا قامت قوات الأمن صباح اليوم بحجز سيارة الناشط السياسي حسين الزوبري نوع هايلوكس حين كان أبنه عليها في مشوار داخل المكلا لقضاء احتجاجات أسرته فيما لا تزال ترابط أطقم عسكرية تحت منزله منذ مساء أمس واقتحمت صباح اليوم قوة أمنية منزل الشاعر والكاتب صالح وبران وهددت نجله فرج بإحضار والده ما لم سيتم القبض عليه وترابط ثلاثة أطقم ودشكا تحت المنزل واقتحمت صباح اليوم قوة أمنية منزلي الناشطين السياسيين فضل الصلاحي وعبد العزيز باحشوان نائب رئيس ملتقى التصالح والتسامح بمديرية الشحر واعتقلتهما ولا يزال يلاحق الناشط فادي حسن باعوم رئيس مجلس التنسيق الاعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بالمحافظات الجنوبية وآخرين .
وفي لحج خرج المئات من طلاب كلية التربية صبر في مسيرة حاشدة الى مكتب السلطة المحلية بطور الباحة مشياً على الاقدام يرافقهم عشرات الدكاترة والمدرسين والموظفين في الكلية للمطالبة باطلاق قادة النضال السلمي الجنوبي ومنهم الدكتور محسن وهيب الذي جرى إعتقاله يوم امس ويعد أحد أهم الدكاترة في كلية التربية ويتمتع بشعبية واسعة بين أوساط المدرسين والطلاب لما له من مواقف مناصرة للمدرسين والطلاب في كل القضايا الجامعية والاجتماعية .
وفي تصريح مقتضب تلقته حضرموت نيوز من الدكتور عبده المعطري قال فيه "لن نركع ولن نخضع وسنواجه استقواء السلطة بالقوة بالنضال السلمي حتى تحقق كافة اهدافنا" وأوضح أنه تجري الان الترتيبات لإقامة مسيرة جماهيرية كبرى تنطلق من جميع مدن الجنوب في آن واحد .
__________________
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس