عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-28, 04:02 AM   #47
الوليدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-02
الدولة: الجنوب العربي - ابين
المشاركات: 4,524
افتراضي


صحيفة الوطن السعودية
الأحد 14 ربيع الأول 1431 ـ 28 فبراير 2010 العدد 3439 ـ السنة العاشرة
إعلان حالة الطوارئ في الضالع وأعمال عنف في أبين ولحج

تواصل انسحاب المسلحين من صعدة القديمة وفرق خاصة تتولى تأمينها من الألغام


أنصار الحراك الجنوبي يتظاهرون في الضالع بجنوب اليمن أمس
صنعاء: صادق السلمي
أعلنت قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن، حالة الطوارئ بمحيط مديرية الضالع ابتداء من صباح أمس تحسبا لأعمال عنف واعتداءات "تعتزم عناصر تخريبية خارجة على القانون تنفيذها داخل المديرية". وأوضح مصدر مسؤول بالسلطة المحلية لمحافظة الضالع أن قرار إعلان حالة الطوارئ جاء بهدف تأمين حياة المواطنين والمحافظة على الأمن والاستقرار، وذلك بعد ورود أنباء عن دخول عناصر مسلحة للمديرية لتنفيذ مخططات تآمرية وإقلاق السكينة العامة والإضرار بالمصلحة العامة. وتضمن القرار إغلاق كافة المداخل المؤدية للمديرية ومنع دخول الخارجين على القانون ومنع قيام أي تظاهرات أو تجمعات غير مرخصة.
وخرج محتجون إلى الشوارع أمس في المدن الرئيسية بمحافظات لحج وأبين وحضرموت. وفي المكلا، عاصمة حضرموت، أطلقت الشرطة أعيرة نارية في الهواء والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. وقال شهود عيان إنه لم تقع خسائر في الأرواح.
إلى ذلك أكدت مصادر يمنية رسمية أن الحوثيين أخلوا مسلحيهم من مدينة صعدة القديمة، فيما تحركت بعد خروجهم فرق خاصة من دائرة الهندسة العسكرية وقامت بعملية مسح لأحياء المدينة وشوارعها ومبانيها لنزع ألغام زرعت من قبل الحوثيين وكذا لتنظيف المدينة من بقايا القذائف التي لم تنفجر، حماية لأرواح المواطنين في المدينة.
وأوضحت المصادر أن عددًا من المواطنين النازحين من سكان مدينة صعدة القديمة بدؤوا يتوافدون إليها لتفقد منازلهم تحت إشراف ومسؤولية مدير الأمن في صعدة وعقال الحارات الأربع بالمدينة. جاء خروج الحوثيين من صعدة القديمة في إطار آلية التنفيذ للنقاط الست لإيقاف العمليات العسكرية.

حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007
الوليدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس