عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-23, 06:32 AM   #7
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي

الراي الاماراتيةhttp://www.alrai.com/pages.php?news_...C7%E1%ED%E3%E4

اعتقال 80 يمنيا بسبب اضطرابات الجنوب



عواصم - وكالات - قال مسؤول وسكان بجنوب اليمن انه تم اعتقال نحو 80 شخصا يشتبه بأنهم انفصاليون بعد مهاجمة مواقع للجيش في الجنوب واحراق متاجر يملكها شماليون. واضاف المسؤول ان الحملات التي نفذت خلال الايام الثلاثة الماضية اعقبت اسبوعا من الاضطرابات حاول خلالها انفصاليون اغلاق طريق رئيسي يربط محافظة لحج الجنوبية بمدينة عدن في الجنوب.
وقال مسؤول حكومي «وقف هؤلاء الاشخاص وراء اعمال العنف واحراق المتاجر في مدينة الحوطة بمحافظة لحج» مضيفا ان المشتبه بهم سيحالون للمحاكمة.
والنزعة الانفصالية مستمرة في اليمن منذ فترة طويلة. وفي الاسبوع الماضي حث الرئيس علي عبد الله صالح شعبه على عدم الاستماع لدعوات الانفصال التي قال انها ترقى الى الخيانة.
ومن المقرر ان يصل إلى الرياض اليوم الرئيس صالح في زيارة للمملكة يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز .
وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» الرسمية امس انه «سيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ، بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك» .
وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة في العاصمة الرياض إن العاهل السعودي والرئيس اليمني سيبحثان خلال اللقاء السبل الكفيلة بمنع «حدوث أي تمرد على الحدود بين البلدين في المستقبل».
وقال دبلوماسيون في الرياض ان الاجتماعات ستهدف الى دعم وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه في الحادي عشر من الشهر الحالي بين المتمردين الحوثيين في شمال اليمن والجيشين اليمني والسعودي ، ولوضع الاساس لقمة المانحين الاقليميين لليمن المقررة في وقت لاحق الشهر الحالي. ويرأس ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران السعودي ورئيس الوزراء اليمني على محمد مجاوار ،القمة .
وأكد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إن تسليم التمرد «الحوثي» جنديين سعوديين لا يزالان محتجزين لديه، شرط أساسي من شروط وقف اطلاق النار «لا تنازل عنه اطلاقا».
على صعيد اخر قالت وسائل اعلام تابعة للدولة ومصدر حكومي يمني امس ان 17 صيادا يمنيا على الاقل لقوا حتفهم حين غرقت ثلاثة قوارب صيد في البحر الاحمر اثناء عاصفة.
وقال مصدر حكومي ان الصيادين غرقوا قرب مضيق باب المندب بين اليمن وجيبوتي.
وأضاف أن الحادث وقع قبل عدة أيام.
ومياه البحر البحر الاحمر قبالة سواحل اليمن محفوفة بالخطر للصيادين.
ففي ايار قتل صيادان يمنيان جراء صاروخ اطلقته دورية لمكافحة القرصنة وفي نفس الشهر قتل لغم اثنين اخرين عند نزولهما الى جزيرة يمنية
__________________
يريد المرء أن يعطى منـاه .................ويأبـى الله إلا مــا أرادا
قول المرء فائدتي ومالـي ............وتقوى الله أفضل ما استفادا
ولرب نازلةٍ يضيق لها الفتى .......ذرعاً وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها .......فرجت وكنت أظنها لا تفرج

سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس