عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-23, 06:20 AM   #3
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي


صراع أجنحة داخل الحزب الحاكم على رئاسة البرلمان ..اليمن: اعتقال 80 "انفصاليا" هاجموا مواقع للجيش
2010-02-23



صنعاء-وكالات :
قال مسؤول وسكان بجنوب اليمن إنه تم اعتقال نحو 80 شخصا يشتبه بأنهم انفصاليون بعد مهاجمة مواقع للجيش في الجنوب وإحراق متاجر يملكها شماليون. وأضاف المسؤول أن الحملات التي نفذت خلال الأيام الثلاثة الماضية أعقبت أسبوعا من الاضطرابات حاول خلالها انفصاليون إغلاق طريق رئيسي يربط محافظة لحج الجنوبية بمدينة عدن في الجنوب. وقال مسؤول حكومي "وقف هؤلاء الأشخاص وراء أعمال العنف وإحراق المتاجر في مدينة الحوطة بمحافظة لحج" مضيفا أن المشتبه بهم سيحالون للمحاكمة.
وفي وقت لاحق قال سكان إن الشرطة اشتبكت مع متظاهرين أتوا لتسلم جثة المحتج ليواروها الثرى مما أجج الاضطرابات التي أحرق خلالها انفصاليون مصالح يملكها شماليون الأسبوع الماضي. وفي أعمال عنف أخرى قال سكان إن انفصاليين قتلوا شخصين أحدهما مدير وحدة للتحقيقات الجنائية يوم الجمعة في كمين. وأضافوا إن رجلي شرطة أصيبا في هجوم لمسلحين في بلدة الضالع يوم السبت.
ومن جهة أخرى فشل رئيس البرلماني اليمني اللواء يحيى علي الراعي أمس في الحصول على الأغلبية المطلوبة للاحتفاظ بمنصبه لعامين مقبلين، بعدما نافسه على الرئاسة النائب عبد العزيز جباري الذي ينتمي مثله للمؤتمر الشعبي العام الحاكم. وقال مصدر برلماني ليونايتد برس انترناشونال" إن الراعي وللمرة الثانية لم ينل ثقة النواب على رئاسة البرلمان وحصل على نحو 130 صوتا فيما حصل منافسه جباري على 45 صوتا ،في حين أن المطلوب للفوز برئاسة البرلمان 151 صوتاً من أصل 301 صوت هو مجموع مقاعد البرلمان اليمني".
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه " أن عدم حصول الراعي على النسبة المطلوبة رغم أن منافسه من الحزب ذاته يؤكد على وجود صراع أجنحة داخل الحزب الحاكم نفسه". ويتوقع أن تجري جولة انتخابات جديدة لتحديد هوية رئيس البرلمان المقبل.


الشرق القطرية
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=182938









__________________
يريد المرء أن يعطى منـاه .................ويأبـى الله إلا مــا أرادا
قول المرء فائدتي ومالـي ............وتقوى الله أفضل ما استفادا
ولرب نازلةٍ يضيق لها الفتى .......ذرعاً وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها .......فرجت وكنت أظنها لا تفرج

سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس