عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-23, 03:19 AM   #1
مدفع الجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-21
الدولة: الجنـــــوب العربي
المشاركات: 8,167
افتراضي ...نعمان: الوحدة اليمنية مهددة بالزوال



حذر قيادي رفيع المستوى في حزب البعث العربي الاشتراكي من أن الوحدة اليمنية «مهددة بالزوال»، وقال: إن ما يحفظ هذه الوحدة حتى الآن هو «الجيش والأمن» في ظل وجود «شبه فكاك جماهيري» في جنوب اليمن يرفض استمرار الوحدة، لافتاً إلى أن «الجماهير هي من يجب أن تحفظ هذه الوحدة».
وكان عضو القيادة القومية لحزب البعث ورئيس مكتب الإعلام والنشر عبد الحافظ نعمان يتحدث في مداخلة له خلال ندوة أقامتها القيادة القومية للحزب بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للوحدة السورية المصرية (1958-1961). تفاصيل الندوة ص 7
ويأتي حديث نعمان بعد نحو أسبوعين على زيارة قام بها وفد حزبي رفيع المستوى من القيادة القومية لحزب البعث إلى اليمن ترأسه الأمين العام المساعد للحزب عبد اللـه الأحمر وكان من بين أعضائه نعمان.
وأجرى الوفد مباحثات مع كبار المسؤولين اليمنيين يتقدمهم الرئيس علي عبد اللـه صالح أكد الوفد خلالها وقوف سورية إلى جانب وحدة اليمن وأمنه واستقراره.
وقال نعمان وهو يمني الجنسية: «إن ما يقلقنا هو مصير الوحدة اليمنية المهددة بالزوال، فهناك شبه فكاك على الصعيد الجماهيري» في جنوب اليمن ما يتهدد وحدة البلاد وخاصة في ظل ما بات يعرف باسم «الحراك الجنوبي» المطالب بانفصال الجنوب الذي كان حتى أيار من عام 1990 يشكل دولة مستقلة.
وأشار نعمان إلى أن «الجيش والأمن ما زال يحتفظ بمسيرة الوحدة» اليمنية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن «الجماهير (في الشمال والجنوب على حد سواء) هي التي يجب أن تحفظ» استمرارية هذه الوحدة.

http://alwatan.sy/dindex.php?idn=74739
__________________
مدفع الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس