عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-18, 03:08 AM   #15
رأفت عدن
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-19
المشاركات: 610
افتراضي

الحراك الجنوبي يطلق «انتفاضة حجارة» السبت

القبس

دبي ــــــ ا.ف.ب ــــــ اعلن القيادي في الحراك اليمني الجنوبي طارق الفضلي امس عن اطلاق «انتفاضة حجارة» ومرحلة جديدة من التحرك، السبت المقبل، في المحافظات الجنوبية من اجل «فك الارتباط» مع الشمال.

وقال الفضلي وهو جهادي سابق في اتصال مع فرانس برس في دبي «سنقوم بتدشين المرحلة القادمة التي تشمل تظاهرات واحتجاجات وعصيان مدني وانتفاضة حجارة». على ان يكون الاثنين المقبل يوم «عصيان مدني» في المحافظات الجنوبية مع الابقاء على تحركات من اجل الافراج عن معتقلي الحراك الجنوبي، قال انهم بالمئات.

لكن الفضلي شدد على الاستمرار بالخيار اللاعنفي، ونأى بنفسه عن مجموعات جنوبية مسلحة تعتمد العمل المسلح.
وقد هددت مجموعة تطلق على نفسها «كتائب المقاومة الجنوبية لتحرير الجنوب العربي المحتل» بطرد الشماليين المقيمين في الجنوب في بيان حصلت عليه وكالة فرانس برس.

وعن هذه الكتائب المسلحة، قال الفضلي انها «بقيادة طاهر طماح وقد حاولنا ان نؤكد لهم ان قضيتنا تستند الى الشرعية الدولية وان نضالنا نضال سلمي لكن الاخ طاهر ومعه مجاميع في مناطق الجنوب غايروا الخيار السلمي واعلنوا انهم شكلوا كتائب مقاومة مسلحة».

والفضلي هو نجل السلطان السابق لأبين في عهد الانتداب البريطاني.

وفي مبادرة غير مسبوقة، رفع الفضلي في وقت سابق هذا الشهر العلم الاميركي فوق منزله بمدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين الجنوبية بحسب شهود عيان، وذلك ليؤكد على ما يبدو عدم انتمائه الى القاعدة.

وعن نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، قال الفضلي «نحن على نفس الموجة معه» و«هو رئيسنا الشرعي لانه هو وقع قرار الوحدة وهم من فك هذا القرار».
__________________
A protester holds a South Yemen flag during a demonstration outside 10 Downing Street
Photograph: Dan Kitwood/Getty Images

رأفت عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس