عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-04-14, 10:38 PM   #8
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

تظاهرات وفعاليات احتجاجية في كليات عدن للمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين


شهدت عدد من كليات جامعة عدن صباح اليوم الاثنين إعتصامات وتظاهرات احتجاجية داخل أسوار الحرم الجامعي للمطالبة بالافراج عن جميع المعتقلين على خلفية الأحداث السياسية التي تشهدها المحافظات الجنوبية.
وعلمت "الصحوة نت" بان انتشار أمني شهدته جميع الكليات بعدن باستثناء كلية الآداب عقب تنفيذ الطلاب تلك الفعاليات الاحتجاجية, حيث قامت قوات الأمن بفرض طوق أمني على كلية الهندسة بمدينة المعلا وقامت بإغلاق بعض الشوارع المؤدية إليه فيما شهدت باقي الكليات انتشار أمني داخل أسوار تلك الكليات ولم تسجل أي مصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن.
وأكد بيان صادر عن طلاب وطالبات جامعة عدن المحتجين بان هذه الفعاليات الطلابية التي وصفها البيان بأنها تأتي في إطار فعاليات التضامن مع المعتقلين ستستمر إلى حين الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ووقف ما أسموه بحملة الاعتقالات التي لازالت تطال عدد من القيادات السياسية.
وطالب البيان- تلقت الصحوة نت نسخه منه - السلطة بوقف استخدام القوه الأمنية لقمع التظاهرات السلمية ووقف عسكرة المحافظات ورفع جميع المظاهر المسلحة داخل المحافظات الجنوبية.
وكانت فعاليات مشابهه في شهدتها كليات محافظة عدن كلاً على حده خلال هذا الأسبوع, أعرب المشاركين
فيها عن تضامنهم مع كافة المعتقلين السياسيين وأهالي المعتقلين في محافظات الضالع وردفان وكرش والمسيمير , معبرين عن إدانتهم لما يتعرضون له من عمليات قمع عسكريه جراء تعبيرهم عن رفض سياسة الإقصاء والتهميش من خلال النضال السلمي- بحسب بيانات سابقة.
وطالب المشاركين في تلك الفعاليات الاحتجاجية الدولة سرعة الإفراج عن جميع المعتقلين ووقف عسكرة المحافظات الجنوبية والكف عن الخطاب الإعلامي والتحريضي ضد الحراك الجنوبي السلمي المعبر عن القضايا السياسية العادلة لأبناء الجنوب, داعين رئاسة الجامعة ونقابة التدريس وجميع الطلاب إلى الضغط على السلطة حتى يتم الإفراج عن جميع المعتقلين ورفع الحملة العسكرية.
__________________
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس