عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-02, 06:41 PM   #1
رأفت عدن
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-19
المشاركات: 610
Cool دولة الحوثي تقبل بتبادل الاسرى مع السعوديه

الحوثيون يقبلون تبادل الاسرى مع السعودية
Tue Feb 2, 2010 1:03pm GMT


صنعاء (رويترز) - قال متمردون يمنيون شيعة يوم الثلاثاء انهم يقبلون تبادل الاسرى مع المملكة العربية السعودية اذا التزمت المملكة بالسلام لكنهم قالوا ان القوات السعودية شنت المزيد من الغارات الجوية عليهم.

وأعلنت السعودية الاسبوع الماضي انتصارها الكامل على الحوثيين. ودخلت السعودية منذ ثلاثة شهور الصراع الجاري بين الحكومة اليمنية والمتمردين الذين يشتكون من تعرضهم لتمييز اجتماعي وديني واقتصادي.

وأعلن الامير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع السعودي الاسبوع الماضي أنه اذا كان المتمردون يريدون وقفا للقتال فعليهم أن يعيدوا ستة جنود سعوديين مفقودين.

وقال الحوثيون في بيان نقله موقعهم على شبكة الانترنت اليوم "ملف الاسرى السعوديين ليس بعائق. اذا هناك نية للسلام فيمكن حل هذا الملف بتبادل الاسرى."

ورفض اليمن الذي يحارب القاعدة ويكافح لاحتواء حركة انفصالية في الجنوب يوم الاحد عرضا لوقف اطلاق النار قدمه المتمردون وقال انه لا يشمل وعدا بانهاء العمليات القتالية مع السعودية التي تمتد حدودها مع اليمن لمسافة 1500 كيلومتر.

وقالت السعودية ان قناصة تابعين للمتمردين لايزالون يتسللون الى الاراضي السعودية. ونفى الحوثيون هذا الامر فيما بعد وقالوا انهم لايزالون يتعرضون لهجمات من الجيش السعودي.

وقال المتمردون في موقعهم على شبكة الانترنت "شن الطيران السعودي 24 غارة جوية (في 10 مناطق شمالية أمس) ... وتواصل القصف الصاروخي بأكثر من 232 صاروخا."

ويشكل تفاقم انعدام الاستقرار في اليمن قلقا حقيقيا للقوى الغربية ودول مجاورة.

وتخشى هذه الدول من أن يعزز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو جناح القاعدة الاقليمي ومقره اليمن من عملياته في اليمن ويتخذ منه قاعدة لشن المزيد من الهجمات في العالم بعدما اعلن مسؤوليته عن محاولة نسف طائرة أمريكية يوم 25 ديسمبر كانون الاول.

© Thomson Reuters 2010 All rights reserved.
رأفت عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس