عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-26, 08:19 PM   #2
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

طالبوا بالرجوع إلى قرارات مجلس الأمن بشأن اليمن
الآلاف يخرجون في تظاهرة كبرى بردفان لإيصال رسالة إلى مؤتمر لندن
الثلاثاء 26 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 12 مساءً / مأرب برس - خاص:
خرج الآلاف صباح اليوم الثلاثاء في مدينة ردفان بلحج في جمع حاشد وكبير حضرته كبرى قيادات ما يسمى بـ"الحراك الجنوبي", منهم علي منصر محمد وناصر الخبجي وشلال علي شايع, وقادة فصائل الحراك.



وفي المهرجان دعا الدكتور فضل هماش- رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان, مؤتمر لندن إلى النظر بقوة إلى قضية المحافظات الجنوبية والتدخل العاجل لوقف ممارسة نظام صنعاء ضد أبنائها العزل, على حد تعبيره.
وطالب المشاركون مؤتمر لندن بالرجوع إلى قرارات مجلس الأمن "924, و931" الصادرة أثناء حرب 1994, مؤكدين على تمسكهم بالنضال السلمي حتى آخر لحظة.
وكانت طائرات حربية, بعيد انتهاء المهرجان, قد حلقت على مستوى منخفض جدا, ما اضطر المشاركين إلى الخروج في مسيرة حاشدة, وإطلاق الرصاص الكثيف عليها, ردا على ما أسموها بممارسة الجيش وتحليق الطيران غير المبرر.
وقد رفع المتظاهرون لافتات كتبت بالإنجليزية والعربية تطالب مؤتمر لندن بحماية "شعب الجنوب" مما أسموها بـ"ممارسات السلطة القمعية" والتي لا تعبر إلا عن فقدان السلطة لشرعيتها.
يذكر أن حشود الضالع والمسيمير وكرش والصبيحة قد منعت من الوصول إلى ردفان بسبب الانتشار الكثيف لقوات الجيش وخروج المدرعات العسكرية على الطرقات في الضالع, ومعسكر لبوزة بعقان, في حين لم تتحدث المعلومات عن حدوث أي صدامات بين المشاركين وقوى الأمن والجيش.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس