عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-25, 06:11 PM   #1
معلاوي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 6,112
افتراضي عدن قادمة يا لندن

عدن قادمة يا لندن




بقلم : حسين احمد معلاوي


انها عدن جوهرة الجزيرة العربية هل تذكرينها يا لندن ؟
عدن من اتاها يوما جدكم السيد / هنس وفتن في سحرها عشقا اسالوا عنها الملكة اليزيبت التي لازالت على قيد الحياة هل تتذكر جناحها في فندق الهلال بالتواهي ؟
فرشها ومقعدها لازل الفندق محتفظ به لا شي تغير , هنا على هذا الفرش نامت وعلى هذا المقعد جلست وبهذا الكاس شربت قهوتها .
اسالوا ابائكم عنها وكيف حبوها واحبتهم , هنا على اجمل شواطي الدنيا جلسوا ولعب اطفالهم برمالها الساحرة .هنا لازال التاريخ شاهدا . الشارع الرئيسي بالمعلا هو هو ( المين رود ) كما اسميتوه سكنت عوائل ابائكم . كان لنا منهم جيران واصدقاء لعبنا حين كنا اطفالا مع اطفالهم اكلنا وشربنا واقتسمنا الشكولاتا التي نشتريها من محلات المعلا .
مقر المندوب السامي وحي السلام والمدينة البيضاء ومستشفى الملكة لازالت تتذكركم بكل خير لم يتغير بها شي غير العبث العشوائي من هذا المحتل القبلي الغير متحضر . كل ركن وزاوية في عدن تذكرنا بكم هنا لعبنا هنا درسنا هنا افترشنا رمال الشواطي سوية , لم نكن حينها نحس بانكم غزاة او مستعمرين لانكم لم تكونوا متغطرسين او متعالين . لازلت اتذكر صديقي اليكس هنري كيف كان يحب ان ياكل من يد امي (الكاتليس والمطبق ) وكيف كان يانادي امي : ( سوري تانت )
(امي تحب الاكل من يدك فهل اعطيتني منها لامي ؟ )
السيد / براون اسال ابائك وجيرانك ممن عاشوا في عدن عنها ولا تكتفي بما تقرأه من تاريخ جدك هنس لاشك الكثيرين منهم لازالوا على قيد الحياه , اسالهم عن عدن واهلها اسالهم عن هذه المدينة المسالمة ليخبروك انها كانت ولازالت ملتقي الثقافات والديانات بها عاش المسيحي واليهودي والهندوسي وكافة معتنقي الديانات الغير سماوية . هل يصدق عقلك ادعاءات المحتل اليمني بانها واهلها ارهابين ؟
عدن هي هي تلك المدينة المسالمة رغم محاولات قبائل الاحتلال طمس هويتها وتشريد اهلها بلد تعدد الثقافات .
السيد / براون عدن اليوم حولها الاحتلال اليمني الى ثكنة عسكرية في كل متر مربع تجد نقطة عسكرية خوفا من خروج شعبها في تظاهرات سلمية مطالبة بحريتها . حتى ابائك من واجهناهم بالسلاح احترموا قدسية المدينة فوضعوا نقاطهم على مداخلها .
عدن اليوم يا لندن غير عدن التي عرفتيها وصلت اليك جريحة شاكية منهكة بعد ان عبث بها وباهلها المحتلون غيروا معالمها حتى نصب الملكة فكتوريا لم يسلم من عبثهم . عدن وصلت اليك مستنجدة ولها حق عليك فلا تخذليها .

حسين احمد معلاوي
25يناير 2010م
__________________
وطن لا نحميه لا نستحقة
معلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس