عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-14, 01:36 PM   #4
احمد عمر بن فريد
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-05
المشاركات: 212
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


بداية .. أقدم التهاني الحارة إلى مهرجان التسامح والتصالح في نسخته الثالثة الرائعة التي قدمت بالأمس في زنجبار , والى جميع من قاموا على إنجاحه وإظهاره بتلك الصورة المشرفة اللائقة بنا كشعب متحضر تواق للانعتاق من العبودية والقهر إلى فضاءات الحرية والاستقلال ... فألف مبروك لنا جميعا هذا اليوم وهذه المقدرة الشعبية على النهوض من مكان الكبوة إلى خط الانطلاق الجديد.
كما يسعدني ان أتوجه بالشكر الجزيل إلى الأخ الأستاذ / قمندان لحج على نقل الموضوع .. وكذلك الشكر موصول للأخوة الأعزاء / نسل الهلالي والنايف والنووورس ...وعتبي على الأخوة المشرفين الذين لم يلاحظوا إنزال الموضوع من قبل أكثر من أخ عزيز وكان دورهم – على ما اعتقد – دمج تلك المواضيع معا.
والشكر للجميع ... وللمداخلات , التي كنت أتمنى أن تغوص قليلا في عمق الموضوع بالتحليل والتفسير , بالنظر الى تعرض المقال لدلالات هامة جهة تبدل الموقف العربي الرسمي بشكل واضح ما بين مرحلة حرب الاحتلال والمرحلة الحالية التي جاءت كنتيجة طبيعية لتوقعات الموقف العربي في ذلك الوقت وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن تجمعين عربيين كبيرين هما ( دول إعلان دمشق ) .. و( دول مجلس التعاون الخليجي ) إضافة إلى موقف دولة مصر الشقيقة عبر تصريح وزير خارجيتها في ذلك الوقت السيد / عمرو موسى !!.. وهذا ما يؤكد على ان المواقف في السياسة لا تعتمد على المبدأ لأن المبدأ لا يتغير ولكنها تعتمد على المصالح التي دائما ما تكون متغيرة ومتبدلة .
ومن جهة أخرى فقد تعرض المقال ببراهين وأدلة مقنعة تؤكد تورط النظام في صنعاء مع تنظيمات العنف والإرهاب في أكثر من مرحلة , مستدلا في ذلك على أكثر من حادثة معروفة وان كانت إحدى تلك الحالات تعتبر " جديدة " !! ولم يسبق التطرق لها نظرا لخصوصيتها... وعلى رغم من علمي الأكيد بأن دول كبرى على المستويين ( الإقليمي والدولي ) ليست بحاجة الى من يؤكد لهم مثل تلك المؤشرات والدلائل , لأنها ببساطة شديدة "" تعلم ذلك "" ولا تحتاج منا إلى المزيد من المعلومات , ولكننا نتحدث عن ذلك لكي نواجه به بعض المواقف التي تسوق " سياسيا " هنا وهناك . ولكي نبرهن للرأي العام ان تلك المخاوف المطروحة ليست سوى " مبررات " لسياسات معتمدة جاهزة لمواقف جديدة .. نحن نفهم هذا.
كنت اود في حقيقة الأمر من قوى الحراك الجنوبي في بياناتها ان تستدل بمثل تلك البيانات الرسمية لكي " تحرج " فقط من تبدلت مواقفهم , ولم أكن أتمنى ان أشاهد أكثر من مرة من يكرر المطالبة ب ( تنفيذ ) قرارات مجلس الأمن التي يبدو إننا لا نعرف منها سوى أرقامها ( 924 ... 931 ) ... هلا قرأ البعض منا مضامين تلك القرارات حتى نتعرف بشكل دقيق على ماذا يفيدنا منها وماذا لا يفيد ! .. أولم يسخر منا ذات مرة وزير خارجية الاحتلال ( القربي ) حينما قال أننا نحتاج إلى " مستشارين قانونيين "
أتمنى دمج الموضوعين وفقا للعنوان الرئيسي المطروح في النسخة الورقية لصحيفة ( القدس العربي ) الغراء والذي كان :
المواقف العربية من قضية الجنوب .. بين الأمس واليوم
ترى .. ما لذي تبدل حتى تتبدل المواقف من قضيتنا ؟!
احمد عمر بن فريد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس