عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-14, 09:05 AM   #3
النوووورس
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-17
المشاركات: 2,341
افتراضي

فعاليات التصالح والتسامح تتواصل ..

ابناء حضرموت يحيون الذكرى السنوية للتصالح والتسامح الجنوبي في مدينتي الديس الشرقية وغيل باوزير ..


خليج عدن - الديس الشرقية - ماجد عوض : -

اقيمت مساء أمس الفعالية الكبرى في حضرموت في مدينة الديس الشرقية احتفاءً بيوم التصالح والتسامح الجنوبي , حيث أنطلقت المسيرة الكبرى من ساحة الشهيد عفيف الوحيري في المدينة رفعت فيها أعلام الجنوب وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وصور الشهداء والجرحى والأسرى الجنوبيين في سجون الأحتلال اليمني ورددت الجماهير الغفيرة والتي توافدت من كل مديريات ومدن حضرموت القريبة ورددت تلك الجموع شعارات ثورية جنوبية مطالبة بطرد المحتل وأستعادة دولة الجنوب ولم تشهد الفعالية مصادمات مع قوات الأحتلال في المدينة وجابت التظاهرة شوارع المدينة الرئيسة والفرعية .


ومن ناحية اخرى تزينت مدينة قصيعر ومدارسها بأعلام الجنوب في جميع مدارس المدينة , تبع انتشار امني كبير في المدينة,وكذلك كان طلاب ثانوية باوزير للبنين في مديرية غيل ياوزير قد رفعوا فوقى مبنى المدرسة صور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض واعلام دولة الجنوب .




هذا وكانت قوت الإحتلال قد اعتقلت النشطاء علي عمر الغرابي والناشط حسن اليهري في مديرية الريده وقصيعر وتم ترحيلهم إلى السجن المركزي في المكلا .



وفي مديرية غيل باوزير
أقدمت قوات الاحتلال على تفريق مسيرة سلمية قام بها ابناء غيل باوزيراحتفالا بيوم 13 يناير يوم التصالح والتسامح رددوا عدد من الشعارات المطالبة بفك الارتباط واستعادة دولة الجنوب وشعارات تضامن مع صحيفة الأيام ومنددة بجرائم قوات الاحتلال المرتكبة ضد صحيفة الجنوب ( الأيام ) مطالبين بالإفراج عن المعتقل الصحفي هشام باشراحيل , كما رددوا شعارات تؤكد على وحدة الصف الجنوبي وكما رفعوا أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس / علي سالم البيض .




والجدير بالذكران غيل باوزير شهدت حملة إعتقالات ومطاردات في شوارع وأزقة المدينة لشباب المدينة شباب المدينة من قبل اطقم قوات الاحتلال وذلك منذ الثامنة والنصف من مساء امس وحتى بعد منتصف ااالليل .
__________________
النوووورس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس