عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-08, 05:29 PM   #10
فادي عدن
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-27
المشاركات: 1,309
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عامر اليافعي مشاهدة المشاركة
استاذي جمال عبادي

السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اولا على طرحك لهذا المقال الحيوي والذي يوضح الكثير من الملابسات .
لكني بصراحة لا ادري لم اشعر ان المقال هذا ناقصه امورا عديده وبعض الامور غير واضحه .
فحكاية النسبة التي اشرت اليها كأنك تعني ان 70 % من الجنوبيين ليسوا مع فك الارتباط ولا ادري كيف حكمت على ذلك او انك لم تحكم ولكنه تخمين وانت والجميع يعرف ان الدخول بتحديد النسبة امرا خطيرا بدون بيانات واضحة فلربما الايحاء بان النسبة اقل لها مردود سلبي على معنوياتنا في ظل انك لا تعلم كم النسبة حقيقة .
والعصيان المدني ينفذه الناس رغبة وطواعية واي شلل حتى ولو كان جزئي يصيب النظام والعصيان ليس شرطا ان يخرج الكل لتنفيذه بل يبدأ صغيرا ثم ما يلبث ان يتوسع ويكبر ولم يحدث عصيان مدني شامل في اي دولة بالعالم بالطريقة التي تشير اليها لان هذا مستحيل المستحيل .
ونفس الامر على دفع رسوم الخدمات ليس بالضرورة ان يكون من الكل لان ذلك غير وارد منطقيا .
والامثلة التي ضربتها في عدة دول ليس بالضرورة يكون عندنا كمثله لان تلك الفعاليات كانت لتغيير انظمه وليس للاحتلال وانت تعلم بانه في الهند امتنع الناس عن دفع ضريبة الملح فقط وتاثر الاحتلال البريطاني بذلك .
والعصيان المدني مع نظام يختلف مع الاحتلال لان الاحتلال لايهمه امور كثيرة حتى ولو ماتت الناس جوعا .
كل الشروط التي ذكرتها صعبة التحقيق ومع انك اشرت انها في حدودها الدنيا .
لا ادري لم اشعر ان المقال صعب جدا جدا .

لك التحية.
عزيزي أبو عامر
أنا لم أقصد أن 70% ليسوا مع فك الإرتباط لكن قصدي أن هذه النسبة يجب أن تشارك في العصيان المدني حتى ينجح ..
هناك نسبة أكبر من التي ذكرتها هي مع فك الإرتباط وأتفق معك أن تحيد النسب أمر شائك ..
أنا ذكرت ما يتطلبه العصيان المدني من نسبة عامة وانت لا يخفى عليك شيئ مهم كالعصيان المدني وشروطه العامة ..
العصيان المدني عادة يهدف إلى تغيير حكومات وليس إلى إزالة إحتلال وقد تطرقت بنفسك إلى هذا ... في حالة الإحتلال يكون الإضراب الشامل هو الأجدى والأنفع لأنه أكثر مرونة وأقل ضرراً ..
لا يمكن لنا أن نسميه عصياناً مدنياً إذا لم يشمل كل الجنوب .. هنا ترى السبب في ذكري للنسبة أعلاه ... العصيان المدني معناه الحقيقي هو إحداث شلل تام في كل شيئ ومعناه الآخر هو شل يد القوة العسكرية وجرها إلى صفوف المعتصمين ... هل سينضم جنود الإحتلال إلينا في العصيان وسيعتصمون معنا؟ بالطبع لا ... لهذا ترى الإضراب العام أفضل مع الإستمرار في المظاهرات والإعتصامات مع جهد إعلامي حقيقي ومؤثر سيصل بنا يوماً إلى شيئ يشبه العصيان المدني ..
والله يا أبو عامر أنني أتمنى تحرير الجنوب اليوم قبل الغد لكن الأمنيات وحدها لن تحرره ..
العصيان المدني يستمر بدون توقف إلى النهاية والنهاية لدينا معناها خروج المحتل ... بموضوعية وبعيداً عن العواطف هل نحن جاهزون لذلك؟ ... إن بقية المكونات لم تنضم للدعوة حتى الآن وهذا غير مبرر منهم !
أرى أن الدعوة لإضراب شامل أفضل لأأنه حتى لو نجح بشكل أقل لم يحبط الناس ... بمعنى لو نجح في مكان بشكل كامل وفي مكان آخر بشكل جزئي لن يحبط أحد لكن العصيان المدني يختلف عن ذلك ..
العصيان المدني مكانه الوحيد العاصمة عدن وهناك فقط يمكن حصد النجاحات وجميعنا نعرف الصعوبات الأمنية التي تحول بين الجنوبيين وعاصمتهم وهنا يا أبو عامر ستجد القصد من ذكري لتلك النسبة التي أثارت إستغرابك ... لهذا أرى أن الإضراب الشامل هو الوسيلة الأفضل في الظروف الحالية لو عرفنا كيف نمضي بها إلى النجاح ومن بعد تطويره إلى مرحلة أخرى ..

ولك تقديري

مع خالص تحياتي
__________________
بلادي ..بلادي .. بلادي الجنوب .... جمهورية وعاصمتها عدن

فادي عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس