عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-08, 03:40 AM   #1
فحمان
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-13
المشاركات: 3,833
افتراضي بريطانيا تطلع قطر على أجندة «مؤتمر اليمن»


القربي يرفض وجود قوات أجنبية على أراضي بلاده
بريطانيا تطلع قطر على أجندة «مؤتمر اليمن»
العرب القطرية

2010-01-08
الدوحة ـ العرب-صنعاء - وهيب النصاري
تلقى معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً أمس من سعادة السيد ديفيد ميليباند وزير خارجية المملكة المتحدة. وأطلع وزير خارجية بريطانيا معالي رئيس مجلس الوزراء خلال الاتصال على الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر الخاص باليمن الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن في نهاية الشهر الحالي.
كما أطلع الوزير البريطاني معالي رئيس الوزراء على الجهود المبذولة على الصعيد الدولي لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط. وكان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند قد أعلن أن المؤتمر الدولي الذي دعت لعقده لندن حول اليمن «سيكون وسيلة مهمة يُمكننا من خلالها مساعدة السلطات اليمنية التي تكافح الإرهاب على تطوير سبلها وتنمية رغبتها في الاستمرار بذلك بزخم أكبر».
وعبر ميليباند في بيان أمام مجلس العموم عن قلق الحكومة البريطانية المتزايد حيال الوضع في اليمن من حيث عدد وحجم التحديات التي تواجهها الحكومة والشعب اليمني أيضاً.
وعلى صعيد ذي صلة، رفض وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي وجود قوات أجنبية على الأراضي اليمنية إلا في إطار التعاون لأغراض التدريب للقوات اليمنية. وقال القربي في تصريح صحافي: «إن مكافحة الإرهاب في أية دولة يجب أن تقوم على القوات المسلحة والأمن الوطنية، ولا تعتمد على قوات أجنبية تأتي إلى البلد المعني، وهذا الموقف اليمني في هذا الشأن صريح تماماً مع جميع الدول».


فحمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس