عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-07, 11:10 PM   #2
النوووورس
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-17
المشاركات: 2,341
افتراضي

[في ذكرى الاستقلال .. لصوص الأوطان وتجار الحروب
بقلم/ توكل عبد السلام كرمان
الأحد 20 ديسمبر-كانون الأول 2009 02:01 ص
--------------------------------------------------------------------------------







أيتها الأخوات أيها الإخوة .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهنئكم بالعيد الثاني والأربعين لعيد الاستقلال العظيم .

تأتي مناسبة نوفمبر وأمتنا تكاد تفقد عقدها وسلمها الاجتماعي ، وشعبنا يكاد تنفرط وحدته الوطنية !!

تأتي هذه المناسبة وقد صحونا على دولة فاشلة وبلد منهار بصورة غير مسبوقة يتحمل النظام العائلي وحده كل تبعاتها الآثمة!
مؤلم أيتها الأخوات أيها الإخوة .. أن نحتفل بعيد الاستقلال في ظل واقع بائس وتدهور مريع ، المشهد الوطني بالغ السوء والقتامة ؛ هناك إجماع عالمي على ان اليمن دولة فاشلة قد تجاوزت عتبة الانهيار وذهبت بعيدا نحو الهاوية السحيقة ، هذا ماتقوله التقارير المهتمة وهو عينه مايخبرنا به واقع حالنا المريع!

أيها الأعزاء ..

لقد نجح عبث الحاكم في تغذية الفتنة وتعهدها بحثاً عن من يمولون حروبه الداخلية بعد فشله الكبير في معركة التنمية ، حتى جر الجميع إلى حرب شاملة تغذى إقليمياً بالعتاد والتمويل ، وتتفانى الأطراف في إثبات حسن الولاء وهم يقتلون أبناء الوطن ويدمرون مستقبله المثخن بالآلام والجراح .

في صعدة وماجاورها تمرد مسلح يكاد يصل إلى أبواب صنعاء ، يتناقل العالم أخبار القتال والتمرد فيستذكر الصومال وسياد بري ومجازر الاخوة الأعداء في رواندا وافغانستان وغيرها من البلدان التي ابتليت بما ابتلينا به!

محافظات الجنوب تشهد انتفاضة شاملة بعد أن غدا مواطنوها على قناعة بأن الوحدة التي أرادوها وناضلوا من أجلها تم الالتفاف عليها ومصادرتها بصورة فضيعة، صحوا فيها على خيرات الجنوب وثرواته وقد أحيلت إلى مقتنيات وفيد للأسرة والعائلة الحاكمة !!

أيها الأعزاء ..

مع القناعة التي تتعزز لدى أبناء الجنوب - ونحن معهم - يومياً بأن لا جدوى لنيل حقهم في الشراكة العادلة في السلطة والثروة ، ومع إصرار الحاكم على نهب أرض الجنوب وثرواته فإن نضالات الجنوب ستمضي في جعل خيار الانفصال وفك الارتباط مطلباً جنوبياً لاسبيل لإيقافه .. بغير أن تفعلوا شيئا ينتصر للعدل والانصاف يعيد لأبناء الجنوب الوحدة المختطفة ويحقق لهم الشراكة الوطنية الكاملة.


أيها الأحرار ..
في هذه اللحظات الاستثنائية تتجه الأنظار إلى تعز لتفعل شيئا يعيد الوحدة المخطوفة ، ويسترد الثورة المصادرة ، وينتصر للشراكة الوطنية ، تملك تعز من المخزون الثقافي والفكري والحجم السكاني والموقع الجغرافي والرصيد النضالي مايجعلها صاحبة القول الفصل وحاملة وحامية مشروعنا الوطني المدني الديمقراطي .

اليها تتجه العيون ونحوها تيمم الامال ، علها .. علكم أيها الأعزاء تحفظون للوطن المغدور به وحدته الوطنية التي على وشك الانفراط. .



أيها الأعزاء ياأبناء تعز ..

تلك محافظات الجنوب على مرمى حجر منكم ، وجميع أبنائها يسطرون الآن معجزة النضال والمقاومة الواعية والواثقة في وجه الحاكم العائلي المستكبر بالقوة الغاشمة ، انهم ذاهبون لياخذوا ماهو لهم. فلتكن تعز كما أرادت دوما حاملة لمشروعنا المدني ، ولتكن انتفاضتكم الشاملة صمام امان وحدتنا الوطنية والتي بدونها يبدوا أن كل خيار سيئ قادم لامحالة !


أيها الأحرار ..

هناك الكثير ممايدعوكم للانتفاضة السلمية الشاملة .. إن لم يكن في سبيل الوحدة والثورة المغدور بهما ، فدفاعا عن حقكم المهدور في الحياة الكريمة بعد ان احالها عبث الحاكم الى جحيم لايطاق ، وغالبية ساحقة تعيش دون حد الكفاف ، ان لم يكن من أجل وحدتكم الوطنية وسلمكم الاجتماعي فلأن جلكم يبيتون محرومين من الغذاء ، ويموتون وهم يبحثون عن الدواء .
لكم ان تثوروا بحثا عن مستقبل آمن لأولادكم ، لكم ان تثوروا لإيقاف عجلة التدهور المريعة بعد ان استطاع الحاكم ونظامه العائلي أن يحيلنا من شعب عامل ومكافح .. إلى شعب متسول يراه الآخرون من وراء الحدود خطرا على أمنهم وسلمهم الاقليمي .



أيها الأحرار ..

نحتفل اليوم بعيد الاستقلال وقبله بـأيام كنا نحتف ي بأعياد الثورة والوحدة فقط لنستذكر مسميات لم يعد لها من اسمها نصيب بعد ان التهم المشروع العائلي حلمنا الكبير وأحال كل مناسباتنا الوطنية ونضالات الآباء إلى لحظات بؤس حين تحل علينا نجد أنفسنا نردد فيها المواويل النادبة لحظنا العاثر!

لايزال الحاكم يردد على مسامعكم ليل نهار عبر وسائل إعلامه البائسة منجزاته العملاقة وعن برامجه الانتخابية وخططه للتنمية الاستراتيحية َ!!

لكننا نعلم ونشاهد يقينا حاكماً له برنامجه التدميري الخاص ، في صعدة تاجر حرب .. وفي الجنوب ناهباً للأرض والثروة !! ، وبالمجمل ماثمة غير العائلة ومصالحها العليا يضعها فوق كل مقدس .... فانظروا ما أنتم فاعلون .
===================

























كلمة توكل كرمان القيت في مهرجان المشترك بمناسبة الاحتفال بالعيد الرابع والعشرين للاستقلال ، تعز 19-12-2009
[email protected]
[/size]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة النوووورس ; 2010-01-07 الساعة 11:15 PM
النوووورس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس