عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-31, 09:21 PM   #19
بركان عدن
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-05-11
المشاركات: 1,821
افتراضي

[quote=كاتب العدل;216860]الاستعراض الدقيق الذي تفضل به الدكتور مسدوس ، بكشف حقيقة العلاقة القانونية والواقعية بين طرفي الوحدة بكل ملابساتها ، وكشف العلاقة بين أحزاب المعارضة والسلطة ، وعلاقة الجميع بالقضية الجنوبية ، هذا الاستعراض نراه قد اماط اللثام بشكل كبير عن المواقف والتطورات التي شهدها الجنوب منذة حرب 1994 الى يومنا هذا ، والقى الدكتور النصائح لقادة الحراك كيف يستوجب التعامل مع القضايا المختلفة على الساحة من منظور استراتيجي ، مع الاخذ في حالات معينة اسلوب التكتيك ، فهناك نظام يحتل دولة الجنوب ، وهناك معارضة شمالية ( اللقاء المشترك ) بمن فيهم الاشتراكي ، ينزظر لحل قضية الجنوب كوسيلة لحل بقية القضايا ، وهناك تنظيم القاعدة الذي دخل على الخط ، بايعاز من السلطة لضرب الحراك .
مجمل النظرة التحليلة التي أتى بها الدكتور مسدوس غاية في العمق والموضوعية لحقيقة الأزمة بين الشمال والجنوب .
وأنا لي تساؤل أتمنى من لديه استنتاج معين من هذا الموضوع افادتنا به .
يقول الدكتور في خاتمة موضوعة ونصائحة للحراك ما يلي :
[quoteو لذلك اقول للحراك بانه لا يجوز رفض الوحده من حيث المبدأ ، و انما رفض الاحتلال الذي جاءت به الحرب . و بالتالي فان الشعار المناسب لكل اطراف الحراك ، هو : (( ازالة الاحتلال الذي جاءت به الحرب )) .
فهل المقصود بتبني هذه النصيحة يكون ضمن موقف استراتيجي للحراك ، ام خطوة تكتيكية ؟؟؟
وشتان ما بينهما !!
شكرا للدكتور مسدوس ، ونفع الله به وطننا الجنوب .



اقتباس:

لذلك اقول للحراك بانه لا يجوز رفض الوحده من حيث المبدأ ، و انما رفض الاحتلال الذي جاءت به الحرب . و بالتالي فان الشعار المناسب لكل اطراف الحراك ، هو : (( ازالة الاحتلال الذي جاءت به الحرب )) .
فهل المقصود بتبني هذه النصيحة يكون ضمن موقف استراتيجي للحراك ، ام خطوة تكتيكية ؟؟؟
وشتان ما بينهما !!

عظيم ....

والحرب أعلنت على الجنوب ,ودخلت قوات ماتسمى بقوات الشرعية عدن رغم قرارات الشرعية الدولية الداعية لوقف الحرب وانسحاب قوات الجمهورية العربية اليمنية ,وإعلان قيام جمهورية اليمن الديمقراطية في 94 لم يأتي إلا نتيجة عدوان غاشم,ولم يكن هو سببا في الحرب بل نتيجة للحرب والعدوان , ونحن بهذا نطالب بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ,وأن تنسحب قوات الجمهورية العربية اليمنية من الأراضي الجنوبية التي احتلتها في 94, ثم نتحاور وبإشراف دولي ,لأن الوضع الآن هو وضع إحتلال من الناحية القانوينة..

وهذا اخي كاتب العدل ....هو ما طالب به السيد الرئيس علي سالم البيض في اول ظهور له ,وهذا هو الذي يجب ان تعلنه قيادات الحراك الآن بكافة هيئاتها ,,وسواء كان ذلك موقف إستراتيجي ام خطوة تكتيكية ,,فالأهم ان تخضع صنعاء لإرادة شعب كان طرف في الوحدة المزعومة ,وطرف اساس ايضا !!

وتلتزم صنعاء كذلك بقرارات الشرعية الدولية التي لن تسقط بالتقادم ,بعدها ليس لدينا مانع في ان نتحاور كدولتين... جمهورية اليمن اليمقراطية ..والجمهورية العربية اليمنية ,لان الإحتلال كان كما اسلفت قد اعاد لدولتنا في الجنوب صفتها الشرعية والقانونية ,بسبب ان احد الأطراف قد اخل بالعقد الإجتماعي ,ونكث بالعهد ...

التعديل الأخير تم بواسطة بركان عدن ; 2009-12-31 الساعة 09:24 PM
بركان عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس