عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-18, 07:22 AM   #3
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي

اليمن ينتفض ضد «القاعدة» جوا وبرا
مقتل 34 واعتقال 17 بينهم أجانب.. وأوباما ومبارك يهنئان الرئيس اليمني بالعملية
يمنيون يناقشون الاوضاع في منطقة أرحب التي نفذت قوات الأمن عملية فيها ضد «القاعدة» أمس (أ.ف.ب)
صنعاء: عرفات مدابش وحسين الجرباني
في هجوم يعد الأول من نوعه تنفذه الحكومة اليمنية ضد تنظيم القاعدة الذي يحاول اتخاذ قاعدة له في هذا البلد، أعلنت السلطات قتل 34 من عناصر «القاعدة» بينهم قياديون واعتقال 17 بينهم أجانب في عدة ضربات أمنية ضد مخابئ ومعسكرات التنظيم شملت توجيه ضربات جوية إضافة إلى قوات برية. وقالت وزارة الداخلية إن قوات أمنية معززة بسلاح الجو نفذت العملية التي وصفت بالاستباقية، واستهدفت منطقة المعجلة في مديرية المحفد، بمحافظة أبين، التي يعتقد أن مسلحين من تنظيم القاعدة كانوا يقيمون فيها معسكرا للتدريب، مما أدى إلى مقتل 30 مسلحا، كما استهدفت العملية منطقة أرحب في محافظة صنعاء، شمال العاصمة، وأدت إلى مقتل 4 انتحاريين مفترضين معهم احزمة ناسفة واعتقال 4 آخرين، أحدهم جريح.
وأضاف البيان أن «قوات الأمن قامت أيضا بضرب وكر كان يستخدم كمركز لتدريب عناصر (القاعدة) في منطقة المعجلة بمحافظة أبين كان يؤوي عددا من عناصر (القاعدة) بينهم عناصر أجنبية».
كما أعلن بيان وزارة الداخلية اليمنية عن عملية ثالثة جرت في العاصمة صنعاء، وقال إن «قوات الأمن داهمت عددا من أوكار (القاعدة) بأمانة العاصمة وألقت القبض على 13 عنصرا إرهابيا»، وأكد المصدر الأمني اليمني أن عملية ملاحقة عناصر «القاعدة» وضرب أوكارهم والقبض عليهم «متواصلة ولن تتوقف».
مواضيع ذات صلة اليمن: مقتل 34 عنصرا من القاعدة بينهم قياديون واعتقال 17 في عملية مزدوجة

مصدر عسكري يمني: لا صحة لادعاءات الحوثيين بمشاركة الطيران الأميركي في القصف


وقالت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن الرئيس الأميركي باراك أوباما أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح هنأ اليمن بـ«العمليات النوعية والناجحة والشجاعة التي قامت بها الأجهزة الأمنية اليمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة. وأضاف حسب الوكالة اليمنية: إن الولايات المتحدة تتفهم نواحي القلق المشروع للحكومة اليمنية إزاء قضية التمرد المسلح للحوثيين.. مجددا دعم أميركا لوحدة اليمن وأمنه واستقراره باعتبار ذلك أمرا مهما للمنطقة والعالم.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن الرئيس المصري حسني مبارك هنأ أيضا الرئيس اليمني هاتفيا بنجاح الأجهزة الأمنية اليمنية في عملياتها ضد تنظيم القاعدة، ومكافحة الإرهاب.
تمعنوا في الصورة القاعدة في الشمال و القصف في الجنوب
الشرق الاوسط

http://www.aawsat.com/details.asp?se...article=549088
سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس