عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-17, 01:46 PM   #115
جبال يافع
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-14
المشاركات: 1,875
افتراضي

المصدر اون لاين
بينهم أجانب وتمت العملية أثناء ما كانوا يقومون بالتدريب

مقتل 30 من عناصر القاعدة في أبين، و4 في أرحب واعتقال 17 بصنعاء




المصدر أونلاين - صنعاء أعلنت القوات اليمنية الخميس أنها قتلت 34 من مسلحي تنظيم القاعدة واعتقلت 17 آخرين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية ضد عدد من المنشآت والمدارس والمصالح اليمنية والأجنبية.

وقال مصدر أمني مسؤول أن قوات الأمن مسنودة بالطيران والقوات الجوية قامت بعمليات استباقية مزدوجة وناجحة ضد أوكار لعناصر تنظيم القاعدة في كل من محافظة أبين وأمانة العاصمة ومنطقة أرحب بمحافظة صنعاء.

وأضاف المصدر إن قوات الأمن المدعومة بالطيران هاجمت في الخامسة من فجر اليوم الخميس عددا من الأهداف لتنظيم القاعدة في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء حيث كان يوجد فيها مجموعة انتحارية كانت جاهزة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح بما في ذلك المدارس , وقد أدت العملية إلى مقتل 4 انتحاريين والقبض على 4 آخرين بينهم جريح .

كما قامت قوات الأمن أيضا بضرب وكر كان يستخدم كمركز لتدريب عناصر القاعدة في منطقة المعجلة بمحافظة أبين , وكان الوكر يأوي عددا من عناصر القاعدة , وقد أدت الضربة إلى مقتل ما بين 24 إلى 30 عنصرا من عناصر القاعدة بينهم عناصر أجنبية بينما كانوا يقومون بالتدريب. طبقاً للمصدر الأمني.

وحسب المصدر فقد قامت قوات الأمن بمداهمة عدد من الأوكار في أمانة العاصمة يوجد فيها عناصر من تنظيم القاعدة , حيث أدى ذلك إلى القبض على 13 عنصرا إرهابيا .

وأكد المصدر أن عملية ملاحقة عناصر القاعدة وضرب أوكارهم والقبض عليهم , عملية متواصلة ولن تتوقف , وستقف الأجهزة الأمنية بالمرصاد لتلك العناصر وإفشال مخططاتها الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد والإضرار بالاقتصاد الوطني.

وتشن الحكومة اليمنية حملة ضد تنظيم القاعدة بالتزامن مع الحرب التي تخوضها ضد المتمردين الحوثيين. ويعتبر بعض المراقبين أن اليمن بات مركزا متقدما لتنظيم القاعدة ومعقل "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الذي نتج عن اندماج الفرعين السعودي واليمني للقاعدة.
http://www.almasdaronline.com/index....1&news_id=3745
جبال يافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس