عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-12, 08:42 PM   #10
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا الجنوب مشاهدة المشاركة
عدن –لندن- "عدن برس" خاص: 12-12-2009
نفذت المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية حملة نزول إلى عدد من السجون بمحافظة عدن والتقت بعدد ممن تعتقلهم سلطات الاحتلال في سجونها على خلفية المشاركة في مهرجان 30 نوفمبر الأخير .


وقدم المسئولون في المنظمة خلال زياراتهم أغذية ومؤن إلى المعتقلين تبرعت بها عشرات الأسر العدنية في إطار حملة نظمتها المنظمة وتفاعل معها اسر عدنية من كافة مديريات محافظة عدن .
الأستاذ فضل علي عبدالله رئيس المنظمة قدم وفي تصريح خاص لـ"عدن برس" الشكر لكل الأسر العدنية التي ساهمت في حملة تقديم الأغذية وقال :" ليس بالمستغرب على أبناء عدن أن ينظموا مثل هذه الحملة التي أكدت أن عدن وأهلها يقفون إلى جانب كل ذو مظلمة ونحن في المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات لا يسعنا إلا أن نشكر أهالي عدن على ما قاموا به من واجب إنساني ، ولا يفوتنا أن نطالب السلطات المحلية بسرعة إطلاق سراح جميع من تحتجزهم دونما مسوق قانوني .
الأمين العام للمنظمة د. سيف علي حسن كان احد المشاركين في حملة النزول وتقديم الأغذية على المعتقلين قدم هو الآخر شكره لأهالي عدن مؤكدا أن ذلك واجب إنساني اثبت به أهالي عدن أنهم إلى جانب كل من يعتقل دونما ذنب معززين بذلك صفة تضامن لابد منها .
و شارك في حملة النزول والزيارة الناشطة الحقوقية الأستاذة أفراح علي سعيد وعدد من الناشطين الحقوقيين من أبناء عدن .
الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال في عدن لا تزال تعتقل حتى اللحظة المئات من أبناء الجنوب على خلفية اتهامهم بالمشاركة في مهرجان 30 نوفمبر بعدن ودون أن يتم تقديم أحدا منهم إلى التحقيق أو المحاكمة ويعتقلون في ظروف بالغة القسوة
بارك الله في اهالينا في العاصمة عدن لهذه اللفتة الانسانية الكريمة ولهذا التآزر الجنوبي العظيم .
هذه المواقف رائعة بكل المقاييس ولا يعادلها شيء غير الحب والرحمة والتعاضد .
الموقف هذا بقدر ما هو موقف انساني عظيم فهو بنفس الوقت يدل على اخلاقيات ابناء عدن عاصمة الجنوب .
الاحساس هذا بما يعانيه المعتقلون دليل على ان جذور الاصالة والخلق القويم ونجدة الملهوف ومواساة المضطر والمحتاج صفات جنوبية غير عادية ومن النادر ان تجد في اي مدينة او عاصمة عالمية تلك المواقف لان المدينة دائما تبتعد كثير عن الصفات الريفية المعروفة .
لكن عدن تفوقت على نفسها كمدينة وضربت اروع الامثلة .
وشكرنا لاهالي عدن على ما يقومون به من مبادرات جليلة لا يقل عن شكرنا للجهود التي تبذل من قبل عدد من الاخوان في المنظمات الحقوقية والانسانية وعلى راسهم:
الاستاذ فضل علي عبدالله
والدكتور سيف علي حسن
والناشطة الحقوقية المحترمة افراح علي سعيد .
تحية اليهم جميعا ومن القلب.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس