عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-12, 12:50 PM   #3
انا ضالعي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-27
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 1,183
افتراضي

عودة ولي العهد السعودي بعد رحلة علاج


السعودية تقبض على 1800 متسلل على حدودها مع اليمن

القاهرة - دب أ، رويترز

كشف مسئول عسكري رفيع في القوات السعودية، النقاب عن القبض على 1805 متسللين عند الحدود السعودية اليمنية خلال الأيام العشرة الماضية.

وقال المسئول في حديث لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية الصادرة أمس (الجمعة) إن القوات السعودية تمكنت أمس من إفشال عملية انتحارية قام بها عدد من المتسللين الحوثيين على الحدود السعودية اليمنية.

وأوضح مصدر مطلع للصحيفة أن القوات السعودية دمرت عربات كانت محملة بالأسلحة والذخائر لصالح الجانب الحوثي، في الوقت الذي ألقت فيه القبض على مجموعات من المتسللين أرادوا الهجوم على منفذ حدود الجابري، الأمر الذي ألحق خسائر كبيرة تكبدها الحوثيون.

من جانب آخر ، عاد ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالغزيز آل سعود إلى الرياض أمس بعد ما قضى فترة طويلة من العام في المغرب عقب تلقيه علاجا طبيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي صنعاء قال شهود عيان إن عدة مئات من الأشخاص تظاهروا في شوارع مدينة زنجبار العاصمة الإدارية لمحافظة أبين ورفعوا لافتات تطالب السلطات بالإفراج عن المعتقلين من أنصار الحراك من السجون .ونظمت مظاهرات مماثلة في محافظات الضالع ولحج للهدف نفسه. وشكا ناشطون جنوبيون طويلا من أن الحكومة اليمنية والشماليين يستغلون الجنوب الذي يضم معظم المنشآت النفطية اليمنية ويقومون بالتمييز ضده وذكر الشهود أن المظاهرات مرت بسلام ولم تقع فيها أية مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن الحكومية.
انا ضالعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس