عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-08, 06:34 PM   #143
احمد عمر بن فريد
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-05
المشاركات: 212
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلاً بالاخ العزيز ابن شبوه الكريمه0

بدء ماذا تريد ان نسميك القائد السياسي ام مهندس التصالح ام الهامه الجنوبيه ام الكاتب ؟

الأخ العزيز ( الكوكب الضاوي ) ... ذكرتني باغنية ابو اصيل .. على ضؤ ذا الكوكب الساري ... باقضي الليل خبه وسيرة

بالنسبة للقب .. صدقني لا اهتم كثيرا بأي لقب يجب ان يسبق اسمي , ما يهمني جدا هو تفقدي لمقياس ترمومتر ضميري الشخصي ان كان راضي عما اقوم به من عمل لصالح وطني وشعبي ام لا ... هذا المقياس هو دائم الملاحظة من قبلي وهو ما يؤرقني كثيرا .. اما الالقاب يمكن ان تمنح هنا وهناك , ولكن المهم ماهو قدرك في قلوب ابناء الجنوب ... هنا السؤال المهم .


سؤال
______
انا اقول انه من سابع المستحيلات كما يقولوا ان الجنوب العربي يحصل على الاستقلال ، وانت ماذا تقول ، ان كان كلامي صح فارجوا ان تبرهن لنا ذلك ؟ ولماذا لايحصل الاستقلال ؟ وان كنت ترى خلاف ذلك ، فماهي ضمانات حصول ذلك؟

اسمح لي ان ابدأ في الاجابة على هذا السؤال من مدخل آخر يتعلق بجوهر مختلف للفهم .. المسألة ليست بهذا الشكل او بهذه الصورة , ان كان الاستقلال سوف يتحقق ام لا .. وماهي ضمانات ذلك ؟ .. مثل هذا الكلام يمكن ان يطرح في صفقة تجارية ,, كأن اتحدث معك بأن الصفقة التجارية المتعلقة ببيع العين هذا سوف تحدث وسوف تحقق ارباح وفقا للمعطيات الواضحة امامنا في السوق .. ويمكن في هذه الحالة ان تقول انا قررت الا ادخل في هذه الصفقة لأن حسابات الربح والخسارة غير واضحة لي .. لكن في القضايا الوطنية لا يتم ولا يجب ان يتم حساب الامور بهذه الطريقة ابدا , لأنها تتعلق بقضية وطن ومصير شعب وهوية وتاريخ وجغرافيا .. وهي قضايا ليست ملك حصري لفلان او علان او هذا التجمع السياسي او ذلك , وانما هي قضية شعب بكاملة ,,, من يؤمن بأن وطنه محتل من قبل دولة اخرى ولديه ايمان حقيقي بذلك فمن واجبه ومن واجب وطنه عليه ان يطلع بدوره الوطني الطبيعي في العمل على ازالة هذا الاستعمار من فوق ترابه الوطني .. وتبقى مسألة تحقيق الاستقلال او عدم تحقيقه غير داخلة في الاساس في طبيعة الموقف , فان كان الاستقلال ممكن وسهل مثلا وملامحه بينه وواضحة قررت ان ادخل العملية النضالية ... وان كانت ملامحه غير بينة وغير واضحة وتبدو معقدة قررت الا ادخل المعترك الوطني !! ... هذا فهم غير صحيح وغير سليم للمسألة الوطنية التي تعتمد على ( مبدأ ) وليس على ( حسبة ) .. والمبدا لا ينتظر الثمن .. المبدا يسعى الى تحقيقه بغض النظر عن الثمن او عن المدة .
مانديلا .. ولد ووطنه جنوب افريقيا محتله من قبل البيض , وبلغ التاسعة من عمره وسمع حكايات تروى عن ابطال وطنيين قضوا في نضالهم ضد الاستعمار .. وشب في اجواء نضالية ذات عنوان عريض يقول بأن وطنه محتل من قبل البيض .وحينما انخرط في الحركة الوطنية لم يتساءل ان كان الخلاص من هيمنة البيض ممكن او غير ممكن .. اذا هكذا تقاس الامور في ظني يا اخي العزي
ز .


السؤال الثاني
__________
بالرغم من السؤال الاول الا اني اناضل بكل طاقاتي وامكانياتي ليل نهار من اجل الجنوب ومن اجل المستقبل لكي احصل على منصب مرموق ، وان حصلت عليه سابذل كل جهدي ومهما كلفني ذلك من ثمن للبقاء في ذلك المنصب ولن اتركه حتى لو كان هناك من هو اكفاء مني لسبب اني عملت وناضلت وادخلت السجن وتعبت كثير ؟ هل تؤيدني على ذلك؟

بكل تأكيد لا اؤييدك على ذلك ... واظنه سؤال من باب المزاح . ... لأن من يناضل من اجل استقلال وطنه يفعل ذلك من اجل مستقبل شعبه وكرامتهم وعزتهم واستقرارهم ...

السؤال الثالث
____________
هل ترى ان في خطر على الشعب الجنوبي غير الاحتلال ؟ ماهو وماذا قدمت وتقدم لدرئه ؟

بكل تاكيد هناك اخطار كثيرة تحيط بشعب الجنوب خلاف الاحتلال ويمكن ان الخصها فيما يلي :

1 ) انتصارهم على ذاتهم وعلى تعقيدات ماضيهم وعلى قدرتهم على وضع الاسس والثقافة الجديدة التي يمكن ان تقوم عليها دولة مدنية عصرية يحكمها النظام والقانون والمدنية .

2 ) مدى قدراتهم على التفريق مابين استحقاقات مرحلة التحرير ومرحلة ما بعد التحرير ... لأن الخلط بين هاتين المرحلتين للاسف الشديد موجود حاليا .

3 ) ان يدرك الكثير من ابناء الجنوب في الداخل والخارج وان امكانية استعادة وبناء دولة الجنوب المستقلة مسألة باتت ممكنة ووشيكة الحدوث ...وفوق هذا وذاك انها حق وطني يتطلب النضال من اجله.

4 ) ان يعي ابناء الجنوب من القادة ان الهدف الاستراتيجي الحق في الستقلال يتعارض حاليا مع مصالح دول ,,, وعليهم ازاء ذلك ان يقدموا انفسهم بصورة لائقة لمن يعتقد انهم غير قادرين على ذلك .


السؤال الرابع
___________
بخصوص قراري مجلس الامن هل في امكانيه لتحريكهم هناك ؟ وكيف يتم ذلك من ناحيه قانونيه ؟ وهل تعملون لذلك؟

قرارات مجلس الامن الدولي ارقام ( 924 و 931 ) من وجهة نظري الشخصية انها قرارات لا يجب ان يعول عليها نهائيا من حيث مضمونها ... لأنها تتحدث عن مشكلة داخلية في الجمهورية اليمنية ... والمشكلة ان البعض يردد ذكر تلك القرارت وهو لا يعلم ذلك وهذه كارثة .. ان كان هناك من فائدة لها فهي ضئيلة جدا ويجب ان تذكر بدقة وحذر من حيث انها تتحدث عن عدم حل المسائل السياسية بالقوة ومن حيث انها دولت ما حدث في عام 1994 ... لكن اعتقد ان مسألة تقديم ملف قانوني جنوبي يثبت ان اتفاقية الوحدة لم تطبق حسب بنودها .. ويثبت الانتهاكات التي حصلت في الجنوب .. ويثبت ان شعب الجنوب اليوم يتجه نحو الاستقلال هو المهم وهو ما يجب ان نعمله ... قريبا سوف نبدا في هذا لأنه يتطلب امكاينات كبيرة جدا لأن من يمكن ان يقوم به شخصيات قانونية دولية اجنبية ونحن وحتى العرب ككل لا يملكون مثل تلك الكفاءات المتخصصة .. فنحن نحتاج الى تقديم ملف يشبه في شقه الثاني ( تقرير جولدستون ) .. وفي شقه الأول يرتكز على بنية سياسية - قانونية تتعلق بخرق اتفاقية الوحدة وعلى دعم شعب الجنوب اليوم للاستقلال .



شكراً للاخ احمد بن عمر واقول لك بيت شعر يمكن يعجبك هو لعنتره ابن شداد


لايحمل الحقد من تعلو به الرتبُ *** ولا ينال العُلا من طبعه الغضبُ

ومن يكن عبد قومٌ لايخالفهم *** اذا جفوه ويسترضي اذا عتبوا
احمد عمر بن فريد غير متواجد حالياً