عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-03-25, 08:55 PM   #18
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

الأربعاء 26 مارس - آذار 2008ردفان: تشييع جنائزي ضخم لأحد القادة الجنوبيين
الطيف - صلاح السقلدي : شهدت اليوم مديرية ردفان( اليمن) تشييع جنائزي ضخم لمواراة جثمان القيادي العسكري البارز( مثنى عسكر)
الذي وافاه الأجل بجمهورية مصر العربية شارك فيه عشرات الآلاف من أبناء الجنوب الذين توافدوا الى قرية الذنبة مسقط رأس الراحل ومثواه الأخير من كل بقاع الجنوب وكل إرجاء الوطن وذكا مشاركة رسمية من وزير الدفاع محمد ناصر الحسني وأعضاء مجلس نواب وقادة أحزاب وقيادات الحراك الجنوبي.
وقد شهد التشييع هتافات حادة من المشيعين بوجوه المشاركين من قبل السلطة الحاكمة في صنعاء مؤيدة للجنوب وتحريره من القوات الشمالية حسب تلك الهتافات.
الجدير ذكره ان الراحل (عسكر) شغل عدة مواقع مهمة بالجيش اليمن بالجنوب وبعد الوحدة منها نائب رئيس الأركان وأخرها مستشار لوزير الدفاع وقد ضل الفقيد في منفاه ألقسري منذ حرب 94م التي شنت على الجنوب وهو من ضمن القائمة التي أسمتها سلطة ما بعد الحرب بقائمة ال16 وحكم عليه بالإعدام قبل صدور العفو.
الفقيد عسكر وهو يعود جثة متعبة الى وطنه لم تجد هذه الجثة منزل يحضنها بلحظة الوداع الأخير لسبب مصادرة منزله في عدن بعد ان تم مصادرة وطنه في حرب ظالمة أذاقته مرارة الاغتراب حتى أخر يوم من حياته.
الطيف الإخبارية تنقل أحر ألتعاز القلبية إلى أبناء الفقيد وذويه وإنا لله وإنا إليه راجعون.!
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس