عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-29, 04:26 PM   #147
وحيد الطوالبة
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-11-18
المشاركات: 552
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فادي عدن مشاهدة المشاركة
تابعت الحوار مع الأستاذ وحيد الطواالبة من بدايته حتى وضعه لما يتصوره حلاً لمشاكل اليمن والجنوب ..

هناك من الأخوة من توقع أن يكون الأستاذ الطوالبة قد أتانا وهو يحمل الحل للمشكلة وهناك من توقع أن يحمل إلينا نفس ما يدور في أنفسنا ودواخلنا وظواهرنا وهناك من ألتقط بعض الدواخل التي وجدها في بعض زوايا الحوار وتوجس منها كالأخ الزحف الكبير وهناك من ألتقط بعض الظواهر التي طفت على السطح وجمعها وأستخرج منها علامة إستفهام ضخمة ووضعها أمام الأستاذ الطوالبة وهذا ما فعله الأخ العزيز أبو عامر اليافعي وكأنه يسأله التوضيح وإزالة التناقض بين ما طرحه متفرقاً من قبل وما جاء به مجمعاً في مقترحه النهائي ..
هناك من تحدث عن واقع المثقف العربي وعن البيئة الثقافية وعن غيرها من المؤثرات ودورها في تشكيل الموقف من قضيتنا الجنوبية مدخلاً الأستاذ الطوالبة في الإطار المرسوم من قبل إستناداً لمطالبته بحل في إطار الوحدة اليمنية المغدور بها وفي نفس الوقت متناسياً ما طرحه عن تأييده لما يسمى بفك الإرتباط مع إشتراطه ترك الباب مفتوحاً للوحدة مستقبلاً إذا ما تحققت ظروفاً أفضل لها ..
لم أرد أن ألعب دور المحلل المطل من برجه والمقيّم لآراء الآخرين وطروحاتهم لأن هذا الدور لا يليق بي ... خاصة انني أحد الذين يضعون يدهم في النار وأيضا ارجلهم بصفتي جنوبياً أولاً وأحد ضحايا الإحتلال اليمني للجنوب وأحترق بناره كل يوم عشر مرات ... بل كان ما ذكرته من تناول آراء بعض أخواني هو الباب الذي أردت الدخول منه لطرح ما لدي أولاً وثانياً لأجيب على طلب الأستاذ وحيد الطوالبة عن رأي في الحوار وهو بالتأكيد يقصد إجاباته على محاوريه ..

دعني يا سيدي أشد على يدك وأهنئك على سعة صدرك وعلى صبرك على جميع ما طرح عليك وعلى تحملك مشقة الإجابات تباعاً وإهتمامك بالوصول بالحوار إلى نهايته سليماً كاملاً ..
أنا شخصياً لم اتوقع منك أن تأتينا بما يرضينا كاملاً ولكني تفاجأت بأنك أتيتنا بالفعل بما هو مرضي منك بصفتك صحفياً أردنياً يختلف طرحه كثيراً عما هو مطروح في الصحافة الأردنية عموماً عن قضيتنا وهو ليس بكثير ..
أن تقول بأنك مع فك الإرتباط الآن وأن الوحدة قد أنهاها نظام علي عبدالله صالح وهذا منك كثير في الظروف التي نعرفها وهو أكثر من المتوقع بالنسبة لي شخصياً على الأقل وهذا موقف منصف منك وكنا نتمنى أقله من غيرك ... ولو عدنا إلى بداية ما طرحته أنا هنا متناولاً آراء بعض الأخوة سنجد أنك أنصفتنا دون أن تغادر قناعاتك التي حملتها إلينا ولا غادرت بيئتك الثقافية الوحدوية ..
في الأخير لاأستطيع أن أؤيدك في مقترحك للحل كما تشترطه أو تراه وهذا بصفتي جنوبياً ورجلي ويدي في النار ولا ارضى بأقل من الدولة الجنوبية المستقلة دون قيد أو شرط يتعلق بمستقبلها ... لكني أرغم نفسي على الوقوف إحتراماً لك ولآرائك التي لم نسمع مثلها من أكثرية المثقفين العرب ... لقد سعينا طويلاً من أجل الحصول على الإنصاف متمثلاً بمواقف ولم نجد إلا القليل ممن يستطيعون الإنصاف دون أن تتأذى قناعتهم المرتبطة بأحلامهم الوحدوية والقومية ... لهذا نجد أنفسنا أكثر سروراً ومفعمين بالعرفان تجاه من ينصفنا وهويغض النظر عن كل الأحلام والأوهام ، وانت قد انصفتنا ..

شكراً لك وكل عام وأنت بخير

مع خالص تحياتي
الأخ فادي عدن المحترم


اشكرك على تفهمك وارجو المتابعة اليوم لأنني سأنهي الحوار الليلة حيث وصل الى مرحلة ما قبل الاشباع ولك تحياتي .
وحيد الطوالبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس