عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-27, 12:35 PM   #14
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرور بيتر مشاهدة المشاركة
هذا يدل على تخبطهم في الحرب امس اداعو انهم طهرو الملاحيظ من الحوثيين والان يقولون انهم يتصدون لهجوم حوثي قوي فعلا هذه اعتقد انها مهزله في تاريخ الجيوش العربيه الذي تتطاول على شعوبها فقط والحمدالله ان خبر الهجوم الحوثي جاء من اعلام اليمن والسعوديه لانه لو اداعته قناه اخرى لاتهموها بمساعده الحوثيين كما حصل لسلطنه عمان عندما اعلن الوزير ان اليمن في حروب مندو استقلاله والنتيجه انه داعم للحوثي والايام القادمه سترى اتهام للرئيس الامريكي بانه يدعم الحوثيين لانه الى الان لم يلبي دعوه الشاويش لازياره امريكا
ليس يتصدون فقط ولكنهم طلبوا من دول اخرى مد يد العون لهم بارسال مقاتلين للدفاع عن السعودية .
اكيد غير معقول ان يحدث هذا بوجهة نظر اي انسان .
لكن ساذيل تعقيبي عليك بالخبر .

نعم اعلام الدولتين هو من يؤكد ان جيشيهما يتصديان لهجمات الحوثيين ولكن بصيغة اخرى تجعل المستمع العادي يظن انها انتصارات مثل بيان اعلام النظام الذي يقول " لقد تصدى جيشنا المغوار وابطال قواتنا المسلحة الاشاوس ومعها قبائل اليمن الشريفة للمتمردين الارهابيين ودعاة الضلالة والعمالة في صعدة والملاحيظ وعمران بقوة وبشجاعة واستبسال منقطع النظير" مع ان الامر ان الحوثيين هاجموا والجيش دافع عن نفس بكل بساطة .
واي احد يقول رايه فيما يجري وبما لا يعجبهم يعتبروه متآمر عليهم وانه يدعم الحوثيين مثل استنكار الرئيس البيض لجرائم الجيش في ابناء صعده واطفالها ونسائها فقالوا الحراك يدعم الحوثيين ومثل قول يوسف بن علوي عبدالله واتهموه بتهريب السلاح الى الحوثيين وحتى اوباما ان لم يقف معهم سيتهمونه بانه كان جده وابوه عبيد لقبائل يمنية ثم هاجر الى كينيا وقد ورث الحقد من ابويه على قبائل اليمن وشيوخها ذات الدم النقي .

الان خذ الخبر وركز على اللون الاحمر>>>


انباء عن طلب سعودي لقوات خاصة عربية للمساعدة في الحرب ضد الحوثيين باليمن


2009/11/27

صنعاء لندن 'القدس العربي': قالت مصادر خليجية لـ'القدس العربي' ان السعودية طلبت قوات خاصة من البحرين وقطر وباكستان والاردن للمساعدة في الحرب ضد الحوثيين على الحدود اليمنية.
وشددت السعودية حسب المصادر، على الا تكون للقوات الخليجية التي سيتم اختيارها اي اصول يمنية.
ولم يتسن الحصول على تعليق من الحكومة السعودية.
وأعلن المتمردون الحوثيون أن القوات السعودية واصلت قصفها الصاروخي للأراضي اليمنية، وقالوا ان الغارات أسفرت عن مصرع 11 من المدنيين وجرح آخرين.
وقال بيان لزعيم المتمردين عبد الملك الحوثي وزع عبر البريد الالكتروني امس الخميس 'الطيران السعودي شن 8 غارات جوية مساء أمس، وغارتين هذا الصباح، وتركز القصف الصاروخي والجوي على جبل الدخان وجبل الرميح وجبل المدود ومديرية الملاحيظ ومنطقة الحصامة'.
وأشار البيان إلى ان قنبلة سقطت أمس بجوار خيمة يسكنها مواطن نازح من الحرب أدت الى مقتله مع زوجته وولديه وشخص آخر يدعى مطر شوعي.
وأضاف المصدر ان الطيران السعودي قصف مدينة ساقين ،ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 9 بجروح.
وكانت الحكومة السعودية نفت الأربعاء أن تكون قواتها العسكرية عبرت الحدود الجنوبية باتجاه اليمن في المعارك التي تخوضها ضد متسللين حوثيين.
يشار الى ان المواجهات بين المتمردين الحوثيين والقوات السعودية بدأت في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.
وعرض الحوثيون صورا لبرقيات عسكرية تابعة للجيش السعودي، تمكنوا من الحصول عليها بعد سيطرتهم على احد المراكز العسكرية السعودية.
وتظهر البرقيات اوامر موجهة من قائد القوات البحرية الى جميع الوحدات العسكرية حول توزيع مهماتها وكيفية ادارة المعركة مع الحوثيين.
وتظهر احدى الوثائق شكوى مقدمة من وحدة الامن البحرية لجهة عدم مساندة عمليات القوة البحرية لها اثناء مواجهتها مع الحوثيين عند جبل الرميح، ما ادى الى وقوع خسائر فادحة في صفوف الوحدة السعودية.
كما عرض الحوثيون على موقعهم الالكتروني مقابلات مع عدد من الجنود الأسرى السعوديين ، حيث أعرب بعضهم عن امتعاضه عن تخلي قيادتهم العسكرية عنهم.
وقال احد هؤلاء الاسرى في تصريح ان القادة العسكريين السعوديين كلهم في الخيام ويصدرون اوامرهم من الاراضي الخلفية للمعركة ولا يعرفون الوضع الميداني. واضاف ان هؤلاء القادة منهمكون بالرفاهية ولايهتمون بوضع الجنود.
وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع والطيران السعودي مساء امس الخميس عن فقدان تسعة مقاتلين من القوات السعودية لم يعرف مصيرهم حتى الآن.
وقال المصدر في بيان رسمي 'إن بعض وسائل الإعلام تناقلت من مصادرها لدى المتسللين المعتدين (الحوثيين) على حدود بلادنا الجنوبية مع الجمهورية اليمنية الشقيقة صوراً لأشخاص قيل انها لأسرى سعوديين نتيجة العمليات العسكرية الجارية حالياً، واننا للإيضاح نود التنويه بأن هناك عدد تسعة من أبنائنا المفقودين والذين لم نبلغ باستشهادهم أو غير ذلك'.
وأعلن المصدر قائمة بأسماء المفقودين وبينهم ضابط برتبة مقدم، فيما الباقون من الجنود وضباط الصف.
وقال إن اسر المفقودين 'على علم بذلك ونحن متواصلون مع ذويهم أولاً بأول'.
وأضاف 'إننا إذ نعلن ذلك فإننا نحمّل كافة القوى المتعاملة معهم المسؤولية الكاملة للحفاظ على حياتهم، كما إننا نذكرهم بما ورد في الشريعة الإسلامية السمحاء من حقوق وواجبات تجاه هذه الفئة من المقاتلين'.
وقال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مساء امس إنه يعتزم توجيه دعوة للحوار مع المعارضة اليمنية ستتناول الحرب مع الحوثيين والأعمال الخارجة على القانون في بعض مديريات المحافظات الجنوبية والشرقية وخطر تنظيم القاعدة والتحديات الاقتصادية.
وقال صالح في خطابه السنوي مساء امس بمناسبة عيد الأضحى والعيد الـ42 للاستقلال عن الاستعمار البريطاني ' كافة القوى السياسية مدعوة للحوار'، مؤكدا انه سيكون'جادا ومسؤولا' بين كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني لمعالجة كافة القضايا الوطنية.
ولم يشر صالح الى ما إذا كان هناك ممثلون للمتمردين الحوثيين في الحوار أو القيادات المعارضة فى الخارج وأبرزها نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، التي تعتزم عقد حوار فيما بينها في احدى العواصم الأوروبية الأسبوع القادم.



وكل عام وانت بخير
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس