عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-25, 12:21 AM   #14
بن عطـَّاف
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-03-06
المشاركات: 4,091
افتراضي ما رأيكم بهذا الخبر الخطير جداً .....!!!!






اهو ضوء اخضر لمحاصرة ومراقبة الجنوبيين بالخارج؟
ما هو وراء هذا الخبر؟؟
هل هي اشارات خطيره يبثها حكام صنعاء لم نفهما ؟
هل هي مواصلة لمسلسل الربط بين الحوثين والجنوبيين ومحاولة ضرب عصفورين بحجر ؟

ما هو عملنا الان نحن الجنوبيين لتكذيب مثل هذه الأدعائات
وكيف نطمئن المغتربين الجنوبيين في الخارج والخليج بشكل خاص
بصراحة اخطر خبر قرأته منذ اندلاع حرب صعدة يتحدث عن العلاقة بين الجنوبيين والحوثيين




صنعاء تتهم طهران بتوظيف "انفصاليين" لتمويل الحوثيين





صنعاء ـ العرب اونلاين - اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن الثلاثاء إيران بتوظيف انفصاليين من الجنوب في دول الجوار لنقل أموال إلى المتمردين الحوثيين، في الوقت الذي شهدت فيه طهران مظاهرات تطالب بطرد السفير السعودي وطالبوا حكومتهم باتخاذ "موقف حازم".

وكشف حزب المؤتمر عبر موقعه الالكتروني عن قيام دبلوماسي إيراني في القاهرة بتجنيد طلاب يمنيين وإرسالهم إلى طهران.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي في تصريح بثه موقع الحزب "إن ما كشف عن قيام الملحق الثقافي الإيراني بالقاهرة بدور مشبوه في تجنيد بعض طلاب اليمن الدارسين في مصر، تأكيد جديد يضاف إلى دلائل أخرى عن وجود دعم إيراني للحوثين في صعدة".

وأشار الشامي إلى موقف وسائل الإعلام الإيرانية ودعمها الكامل لما يحدث من تمرد في صعدة، "فضلاً عن الزيارات المتبادلة لقيادات التخريب إلى إيران"، وكلها شواهد على تدخل إيراني لدعم التمرد الحوثي.

وفي طهران، نظم عدد من طلاب الجامعات في طهران على مدى اليومين الماضيين مظاهرات احتجاج ضد ما وصفوه "القتل الجماعي الذي يتعرض له الشيعة في اليمن"، في إشارة إلى المتمردين الحوثيين.

ودعا المتظاهرون الحكومة الإيرانية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ما يحدث في اليمن، كما أصروا على اللقاء بنواب مجلس الشورى الايراني لعرض مطالبهم بشكل مباشر.

وزعم ممثل الهيئة الروحية الشيعية العليا في ايران حسين نوري حميداني ان السعودية تعتبر "المصدر الاول للقتل الجماعي لشيعة اليمن" بحسب تعبيره.

وكانت المملكة العربية السعودية قد قامت بقصف مواقع للمتمردين الحوثيين بهدف الدفاع عن أراضيها، بعد أن تسللت عناصر من جماعة الحوثي إلى الأراضي السعودية عبر الحدود بطريقة غير شرعية.

وأكدت الرياض الثلاثاء نجاحها في صد تسلل للحوثيين إلى أراضيها، وذكرت مصادر سعودية أن "طائرات أف 15 السعودية قامت الليلة قبل الماضية بإطلاق نيرانها على عدد كبير من الحوثيين الذين حاولوا دخول الأراضي السعودية خاصة أن الشريط الحدودي أصبح خاليا من السكان"، وأضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها أن المدفعية الأرضية والطيران قاما بمباغتة الحوثيين ومنع دخولهم إلى أراضي المملكة.

إلى ذلك قال الجيش اليمني إنه واصل تمشيطه لعدد من مواقع وأوكار الحوثيين في جبل جلهم و محور سفيان ، ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن القوات المسلحة تمكنت من تدمير عدد من السيارات والمركبات التابعة للحوثيين شمال مسجد عيان ووكر تبع لهم في منطقة المجزعة بصعدة .

وأضاف "أن القوات المسلحة تصدت لمحاولة تسلل للحوثيين إلى التباب المجاورة لتبة البركة و المقاش وبني معاذ التي سيطرت عليها في وقت سابق وافشلت محاولاتهم البائسة لاستعادتها وكبدت عناصر الحوثي خسائر فادحة في الأرواح ، بالإضافة إلى تدمير سيارة تابعة لهم".



Alarab Online. © All rights reserved.



التعديل الأخير تم بواسطة بن عطـَّاف ; 2009-11-25 الساعة 12:35 AM
بن عطـَّاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس