عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-24, 03:19 PM   #113
احمد عمر بن فريد
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-05
المشاركات: 212
افتراضي

الف تحيه وسلام لك أخي المناضل

الاستاذ القدير احمد عمر بن فريد والف الحمد الله على السلامه

اخي الكريم اطلب منك طلب وهوا الوقوف قريب من

سيادة الرئيس الشرعي علي سالم البيض وتنوير دربه

شكرا لك اخي العزيز العر الأبي ... بالنسبة لما طلبت هو واجب وطني , وسيادة الأخ الرئيس هو شخصية سياسية تاريخية تمتلك تجربة كبيرة في العمل السياسي والنضالي ولا شك بأن هذا الرصيد الطويل سوف يكون عامل مساعد لنا جميعا , وعليه فلا توجد مقارنة مابين تجربتي القصيرة وتجربة الأخ الرئيس وهو مع كل ذلك دائم الحرص على اخذ الرأي والمشورة ,, وتأكد انني دائما الى جانبه وعلى تواصل مستمر معه وسابقى كذلك انشاء الله .

والسؤال 1-هل صحيح ماسمعناه من ناصر النوبه عن محادثات في الخارج

برعايه إيرانيه وأذا كانت صحيحه نرجو التوضيح عن ماذا تدور

بيان ألأخ النوبه كما اذكر لم يتحدث عن وجود محادثات برعاية ايراينة وانما كان خلاف ذلك ... واعتقد ويجب ان تكون واضحه وما اقوله ليس وجهة نظر وانما عرف وحق جرى التعامل معه ليس من قبلنا وانما من قبل جميع القوى السياسية سواء كان على مستوى دول ام على مستوى منظمات او تجمعات سياسية تناضل من اجل سيادة وطنها , هذا العرف يجيز ( للوطني ) ان يتحالف مع من يريد حينما تستدعي الضرورة الوطنية ذلك ..واريد ان اذكرك بموقف تحدث عنه نائب الرئيس الامريكي الاسبق ووزير الدفاع سابقا ايضا ( ديك تشيني ) ابان احتلال صدام حسين للكويت , حينما قال ذهبنا الى المملكة العربية السعودية من اجل اقناع القيادة السعودية بخطورة الموقف على اراضيها , وان تلك الخطورة تقتضي وجود قوات امريكية على الاراضي للسعودية بشكل سريع لكي تحمي السعودية من مواجهة اي خطر قادم من العراق ... وقال تشيني : كنت طوال الرحلة افكر كيف سأطرح هذا الكلام على الملك فهد رحمه الله .. ماذا اقول له ؟ وكيف ستكون ردة فعله !! لأن مثل هذا الأمر هو بالغ الحساسية لدى اي قيادة في العالم .. ان تطلب منها السماح لقوات اجنبية ان تنزل على اراضيها .. ويذهب تشيني الى لقاء الملك وبدء الحديث معه , وكيف كان ينظر الى عيون الملك عندما انهى حديثه .. وكان في حالة ترقب للرد ..قال تشيني : فاجأني الملك برده السريع الذي قال فيه : لا مانع لدينا من ذلك . .. تشيني لم يصدق ان الأمر كان قد حسم في نظر القيادة السعودية من قبل ,,, وفي الحقيقة ان موقف الملك كان هو الموقف الصائب والطبيعي الذي يمكن ان يتصرف به اي قيادي سياسي في مثل ذلك الوضع في اي مكان في العالم , ولولا ذالك الموقف ربما لتغريت الأمور وان حدث مكروه للسعودية سوف يحمل الملك تبعات ذلك , ولكنه كان على قدر المسؤلية وحافظ على سيادة وسلامة الاراضي السعودية .. وعلى هذا الأساس سوف يكون موقف القيادة الجنوبية ازاء تحرير اراضيها من الاحتلال الحالي ومن اجل تحقيق الاستقلال التام .. نحن ارضنا محتله وشعبنا مستعبد على اراضينا , ونحن ناشدنا ونناشد الاشقاء في الخليج والوطن العربي اجمع تفهم ذلك ومساعدتنا في رفع الاحتلال الجاثم على ارضنا فان استجيب لنا وهو المطلوب سنكون شاكرين ومقدرين , وان اقتضت (( المصالح )) الخاصة بهم غير ذلك او دعت اسباب اخرى لعدم الوقوف معنا , فمن واجبنا الا نقف مكتوفي الايدي وننتظر ان تنزل الملائكة لكي تساندنا , لأن الملائكة لا تساند الا الرسل والانبياء..ونحن لسنا كذلك وعندها من حقنا ان نبحث عمن يساعدنا ويدعمنا في وجه هذا الاحتلال , لأن المحتل بالرغم من قوته يبحث ايضا عمن يساعده علينا ويستقوي بالاخرين علينا بالباطل .. وهذه قضية يجب ان تكون واضحة للجميع , لن نسمح لأيا كان ان يقرر نيابة عن شعب الجنوب مصيرة في وطنه . نحن اصحاب الارض والحق ولن نكافأ المحتل بأن نمنحه حصته مما سرقه . .. على السارق ان يعيد ما سرق .

2- متى ينتهي دور النضال السلمي هل في إمكانيات لخيارات أخرى.


اعتقد اخي الكريم انني اجبت على هذا السؤال ... وصدقني ان النضال السلمي كان له الفضل الأكبر بعد الله سبحانه وتعالى في ابراز قضيتنا والارتقاء بها الى هذا الحد .وشكراً لك أخي العزيز عن كل ماتبذله من أجل الجنوب.
احمد عمر بن فريد غير متواجد حالياً