عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-13, 09:18 PM   #27
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

الأخ عدن برس المحترم
والأخ أبا غيث المحترم
أود هنا أن اطرح رأيي الذي أنا مقتنع فيه ومن خلجات نفسي والذي أرى انه هو ما بضميري في الموضوع .
للسياسة شان آخر غير ما هو بالضمير .
لذا فأرجو أن يتسع صدريكما لما أؤمن به عن قناعة .
بغض النظر عن أسباب الحرب التي لم تكن واضحة تمام الوضوح ولكن جملة الأسباب أيضا كثيرة.
ليس موضوعنا هذا .
المذهبية في هذه الحرب:
أنا شخصيا ارفض ادخل المذهبية في مشكلة صعدة والحوثيين .
فالحرب ليست مذهبية حتى وان وجد تعاطف من هنا أو هناك لان الحقيقة لها أمورا أخرى فالحوثيين زيدية والرئيس زيدي وكل من يقاتل مع الحوثيين يعلم هذا علم اليقين ولم يستطع النظام أن يثبت أو يعبر بصراحة عن تحول الحوثية إلى الشيعة ولم يصرح بها الحوثيين بل يعتبرون إقحامهم في الشيعة دليل على نوايا سيئة تجاههم .
من يستطيع أن يثبت هذا الأمر " أي أن الحرب مذهبية " سنكون له من الشاكرين حتى يتبين لنا الخيط الأبيض من الأسود.
أما أن لا تحترم عقولنا من قبل البعض ويستخفون بنا ويحتقرون أفكارنا فلسنا من يقبل ذلك أبدا.
أما دلائل حقيقية وأما دعونا نكون على تعامل شريف.
علاقة السعودية بالحرب ما حقيقتها؟
من حق السعودية أن تدافع عن أرضها وتبذل مهج النفوس لأجل ذلك ونحن نعلن ذلك عيانا بيانا.
الأرض السعودية ملك لأهلها وأي محاولة لتغيير الوضع الموجود في الحدود يعتبر انتهاكا لشعب ودولة.
وبنفس الوقت دعونا نتساءل هل يحق للسعودية أن تتدخل في الحرب بين النظام والحوثيين ؟
لأنه أن قلنا من حقها ذلك فإننا نسأل أصحاب هذا الرأي هل تدخل السعودية كان لان النظام نظام شرعي بحكم الأعراف الدولية وانه يحق لأي دولة أن تقف مع أي دولة في الخلافات السياسية الداخلية ؟
وان كان وقوف السعودية لأسباب مذهبية فهل يحق لها ذلك ؟ وعلى ماذا استندت في هذا الحق ؟
وان كان وقوف السعودية مع النظام هو لأجل المحافظة عليه من الانهيار فما هي الأسباب التي أعطت السعودية الحق في الحفاظ على نظام يراه شعبه انه ظالم ؟
وان كان وقوف السعودية مع النظام هو جزء من حرب فيما بينها وبين إيران فهل المرور إلى طهران مثلا يأتي عبر صعدة ؟ وهل يناسب مكانة السعودية أن تزج بثقلها في حرب مع مجموعة صغيرة وتدع عدوها الأكبر يتمعن في إشغالها بملفات لا أول ولا آخر لها وهو بعيد عن كل المشاكل ؟
ولو قلنا انه لايحق للسعودية التدخل في شئون هذه الحرب فلما أقحمت نفسها فيه وهل حقيقة القوات السعودية تساند الجيش اليمني ضد الحوثيين ؟
وبما أن السعودية تعترف بتقديم المساعدات للنظام فهل يحق للحوثيين أن يردوا على السعوديين بالمثل أم انه حلال للسعودية وحرام لأهل صعدة؟
وبنفس الوقت هل يحق لنا أن نطلب من السعودية أن تقف مع الجنوبيين وهل يحق لها ذلك قانونيا وشرعيا ؟
وان كان الجواب نعم فعلى ماذا نستند بذلك ؟
هل لأننا كنا دولة والقانون الدولي يسمح لها بذلك ؟
أم لان الالتزام الإنساني الإسلامي الأخلاقي يحتم عليها ذلك ؟
وان استبعدنا الالتزام هذا هل للسعودية مطلب أو شروط لكي تساند الجنوبيين ؟

النظام والحوثية :
الحرب على الحوثيين من قبل النظام باطل من وجهة نظري لأنه هو من زرعهم ومن ساندهم والآن يجني الدمار نساء وأطفال وشيوخ وأبرياء في ستة حروب عبثية تعلن بخطاب وتتوقف باتصال .
الحوثيين لا يصرون على الحرب بل يؤكدون أنهم مع إطفاء الحرب وأنهم جزء من الدولة وانه ليس لهم أجندة أخرى فلم الإصرار على رفض مايقولون ؟
هل نحاكم الناس حسب نياتهم أم بناء على الوقائع ؟ الرئيس نفسه لم يستطع أن يقول أنهم شيعة ولم يستطع أن يؤكد علاقتهم بإيران .
كردوده مع قناة ال بي بي سي هو : مايشاع وعلى ما اعتقد وحسبما قيل لنا .
هل يجوز هذا الدمار والقتل وستة حروب بناءا لما يشاع وما يقال ؟
وهل من المنطقي بعد كل هذه المآسي أن يعلن أن تلك الحروب عبارة عن بروفات ؟ وان الحرب لم تبدأ بعد؟
ماهذا الظلم وماهذه الوقاحة وماهذا الاستخفاف بحياة الناس وممتلكاتهم وأموالهم في ستة حروب وهي عبارة عن بروفات ؟
أخلاقيا جريمة كبرى أن تقف السعودية مع نظام يقوده أمثال مصاص الدماء هذا.
وسيقف كل إنسان يوما إمام ربه وسيحاسب عن كل ما فعله ولن تنفع أبدا التبختر بقتل الناس وازدراء الحياة وعدم الاكتراث لما يعانيه المظلومين والأبرياء.
النظام ظالم ومن يقف معه اعتبره ظالم فالمشاركة بالظلم ظلم تحت أي سبب كان وأي تبريرات كانت إلا أن يكون هنالك خطر حقيقي يعتمد على البراهين وليس قياس نوايا الناس التي تعتبر خاصية الهبة ربانية.

الإرهاب والحوثية :
لا توجد أي علاقة بين الحوثيين والإرهاب ولا يستطيع أحدا أن يدلل على ذلك فالكيانين لا يلتقيان معا ولا يرفعان معا ولا يجتمعان معا .
حتى أساليب القاعدة والإرهاب تختلف عن الحوثيين شكلا ومضمونا .
فلم نسمع يوما أن الحوثيين فجروا في شوارع صنعاء أو الرياض أو اقتحموا مدرسة أو مستشفى أو قتلوا الناس في الأسواق كمثل القاعدة ؟ بل يسجل الواقع أن الحوثيين في مواقع القتال وجها لوجه مع جيش ورجال لرجال ويقاتلون بشرف برغم رأينا في الأسباب والظروف لان الحوثيين عرف عنهم القتال بأخلاق ومعاملة الأسرى بكل احترام .
وأنا أتذكر مشاركة للأخ أبو غيث قال فيها " نحن نحترم عدونا ونقاتل هنالك بشراسة لان عدونا شرس" ولقد كبر بعيني أكثر هذا المنطق والحوثيين يقاتلوا بشرف أيضا .
فلتوجد علاقة بين الحوثية والإرهاب ومن يحاول أن يربط ذلك فما هو إلا ربط كيدي لاغير .

الحوثية والتكفير :
بينما نجد أن النظام يكفر الحوثية ويدخلهم في الزندقة والخروج عن الملة ويحاول أن يصبغ عليهم تاليه الأشخاص وما إلى ذلك من مفاهيم يستخدمها النظام ضد كل مناوئيه وبرغم إطلاق الفتاوى من كل مكان بإخراجهم من الدين إلا إننا لم نسمع يوما واحدا في تصريح أو بيان أن كفر الحوثيين أحدا .
لم نرى فيهم هذه الخصلة نهائيا بل أنهم يؤكدون أن من يلجا لذلك يجعل من نفسه آلها وانه لايحق لأحد أن يكفر مسلم يقول لا اله إلا الله محمدا رسول الله .

الحوثية والجنوب :
اعتاد النظام على خلط الأوراق وتجميع مالا يجمع ومحاولة إرباك الرأي العام باتهامات لايمكن أن تحصل إلا بأذهان الشياطين والمردة والعفاريت ولن يصدقها إلا المعتوهين والغوغاء فقد صرح النظام أكثر من مرة بتنسيق كبير بين الحراك الجنوبي والحوثيين وهو مالا يمكن أن يصدق ولكنه مافتئ يؤكد ويصرح وينعق به ليل نهار . والحقيقة أن الجنوبيين الموجودين في جيش النظام هم من يشارك مشاركة فعلية ورئيسية في القتال ضد الحوثيين وستظل تلك المشاركة وصمة عار على من شارك فيها لأنه يقتل ويُقتل في حرب لا ناقة له فيها ولا جمل ويتحمل أوزار كبرى وآثام عظمى في قتل الناس وتهجيرهم وتدمير ممتلكاتهم لأجل الحفاظ على نظام ظالم ومحتل لأرضهم ومساندة الباطل باطل وظلم وإثم لا يغتفر .

موقف السعودية في الحرب وعلاقة ذلك بالجنوب:
الموقف السعودي للأسف هو عبارة عن نصرة الظالم ضد المظلومين ولن نستفيد نحن الجنوبيين من هذا الموقف إطلاقا لأنه تقوية للنظام القائم والذي هو أصلا محتل لبلادنا.
مواقف السعودية في الحرب واضحة جدا فليس للجنوب نصيب من كرمها الذي تغدق به النظام بالمليارات والمساندة اللوجستية والإعلامية .
من يريد أن يقول أن السعودية تساند الجنوب ولكنها لا تفصح عن ذلك نقول له السعودية تقف مع النظام وضد الجنوب حتى تثبت السعودية العكس.
أما أن من يقول أن السعودية تساند النظام لأجل إنهاء الخطر الشيعي ثم ستقف مع الجنوب ضد النظام فهو أما انه يحتقر عقولنا أو انه يضحك على نفسه.

أخيــراً
إن ما ستجنيه السعودية مما تقوم به اليوم وما سيكون المتوقع من نتائج هذه الحرب فمجاله آخر وتحكمه معطيات الواقع وما يجري على الأرض ولكن نحب أن ننوه بان السعودية ستجني العداء من أناس لا تراهم وربما سيكون وبالا على الأمن في السعودية فالانتقامات ستكون سيدة الموقف في حالة أن تم هزيمة الحوثيين عسكريا ومن مصلحة السعودية إلا يهزم الحوثيين وان تتركهم يواجهون مصيرهم مع من ظلمهم أو أنشأهم .
وان موقف السعودية مع النظام خاطئ جدا وسيكون عليها أن تحارب نظام علي عبدالله صالح أو من يحل محله في حرب اضطرارية يمليها عليهم النزعات والطموحات والحقد الدفين من قبل الزبدية والنظام ضد السعودية والتي مرده لأسباب تاريخية وسياسية وليست مذهبية .

والتحية للأخ أبا غيث وعدن برس ولجميع من يمر على تعليقي.


__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس