عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-13, 06:36 PM   #7
أبوسعد
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-12-05
المشاركات: 3,920
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عطـَّاف مشاهدة المشاركة
ابو سعد افدنا بما انك لديك الخبرة ليست بالقليله بهذا المجال فهل باستطاعتنا ان نعمل مثل ما عمل في قناة العالم
!!!!!!
....

قمر الاتلانتك بيرد 4 يشارك القمر النايل سات في الموقع المداري 7 درجات غرب وهو يتضمن باقات موجهة الى الشرق الاوسط وباقات الى مواضع اخرى ..
وجود هذا القمر في نفس الموقع المداري للنايل سات يشوبه بعض الغموض ولا يستبعد ان يكون تحت ايدي نالها الاذى من القائمين على قمر النايل سات وربما تكون السياسة العالمية المستجدة تجاه الشرق الاوسط بعد سبتمبر 2002 م وضعت بصمتها هنا وبتواطؤ واضح من ( الايادي المؤثرة على القمر نايل سات ) ! والا لكانت رفضت المشروع الجديد الذي يأخذ نفس الموقع المداري وهي صاحبة الحق حسب الاتفاقات المعمول بها في هذا الشأن ..
مالا افهمه حتى اللحظة ظهور الاتلانتك بيرد في درجة ارفع ( شرفا ) من النايل سات الذي يخفي في جوفه ارذل المواد المتلفزة التي تصل الى معاقل اصحاب الجيوب المنتفخة عبر بطاقات التشفير السرية والتي يكتشفها كثير من المهندسين في هذا المجال وبدأت تلك المواد تتسرب الينا ( بشويش بشويش )! ولا استبعد ان تأخذ قليلا من الوقت لتصل الى العامة !! ويصير الممنوع مرغوب ! ..
عل كل حال القمران يتموضعان في نفس الدرجة المدارية وهو ما يعني استطاعة المستقبل لاحد القمرين ان يلتقط القمر الآخر بدون تحريك الصحن ( dish ) او الرأس ( lnb ) ،ويمكن المستقبل ايضا ان يقوم ببرمجة جهاز الرسيفر ويعمل تغيير في خاصية البحث الشبكي وهي موجودة في اغلب الاجهزة الحديثة ويقوم بتغييرها من ( اغلاق off ) الى ( تشغيل on) ليلتقط بشكل آلي كل القنوات في القمرين دون ادخال يدوي للترددات ..
فيما يتعلق بقناة عدن ، القائمون عليها يعرفون ظروفهم ومكانياتهم ولا اعتقد اطلاقا ان يكون المسبب هو رفض القمر النايل سات ادراج القناة ضمن خدمته ، لكن بسبب الامكانات المادية توجهوا الى القمر اوتل سات 12 ، 45 درجة شرق .. وكنت شخصيا قد ارسلت ملاحظتي عبر البريد الالكتروني للقائمين على القناة السابقة وهي قناة عدن الحرة قبل بثها بضرورة الاخذ بافضل المواصفات الفنية المتوازية مع الامكانات المتاحة وذكرت لهم هذا القمر من ضمن اقمار اخرى تعطي خدمات افضل من قمر النايل سات والعرب سات ..
قناه عدن الحالية تعتمد على معدل رمز ( symbol rate ) وهو 1240 ميجا هرتز برغم ان هناك في القمر الحالي معدلات رمز مرتفعة ولكن يبدو ان المادة قد اختارت مايوافقها .. لهذا فضعف الامكانات المادية تحول دون الدخول في اقمار اخرى ارفع سعرا مع انه الاسلم والاروع والافضل بكل المقاييس ان تدخل قناتنا الى القمر اتلانتك بيرد 4 ..
السؤال اذاً
هل نستطيع حشد جهات داعمة للقناة حتى تصل الى هذا القمر ؟ ام نكتفي بالنيات فقط ؟
أبوسعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس