عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-12, 05:48 PM   #4
البتار
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2008-05-29
المشاركات: 124
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمندان لحج مشاهدة المشاركة
مجلس تنسيق منظمات الحزب الاشتراكي في الجنوب يطالب بسحب التواجد العسكري وأعادة المؤسسات المدنية والعسكرية لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ويجدد وقوفة الى جانب الحراك السلمي الحنوبي
2009-11-12 09:34:23|







صدى عدن / خاص / 12 / 11 / 2009

قال لقاء تشاوري لمنظماتالحزب الاشتراكي اليمني بمحافظات الجنوب إن أي تسوية سياسية للقضية الجنوبية لايمكنأن تتحقق إلا بانفراج فعلي في الحياة السياسية.
وأوضح اللقاءالمنعقد بمدينة عدن يوم الاثنين لمجلس تنسيق منظمات الحزب الاشتراكي اليمنيبمحافظات عدن وحضرموت وأبين ولحج والضالع وشبوة أن من متطلبات الانفراج السياسيإعادة المؤسسات المدنية والعسكرية والمكونات الاقتصادية والاجتماعية والثقافيةلدولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) كما كانت قبل حرب 1994الأهلية.
وأضاف بيان صدرعن اللقاء أن من بين متطلبات الانفراج السياسيي "سحب التواجد العسكري والأمنيالمكثف في الجنوب وعودة تلك القوات والوحدات إلى مواقعها السابقة قبل نشوب الحرب" و"إلغاء كل الإجراءات الاستثنائئية" التي اتخذها نظام الرئيس علي عبدالله صالح حيالالجنوب وعدم الاعتراف بشرعيتها.
وإلى ذلك،اشترط اللقاء، وقف محاكمة النشطاء في حركة الجنوب الاحتجاجية ووقف مطاردتهم أمنياًوإلغاء كل الإجراءات المتخذة ضد الصحف والصحفيين والمواقع الإخبارية وتقديمالمتورطين في جرائم قتل إلى المحاكمة وإتاحة حق المواطنين في ممارساتهم السلمية دونقمع أو ترهيب.
ودعا اللقاءالتشاوري كل أعضاء الحزب الاشتراكي اليمني وأنصاره إلى مقاطعة انتخابات تكميلية منالمقرر أن تجريها لجنة الانتخابات في دوائر شاغرة الشهر المقبل.
وطالب برفعالإجراءات الاستثنائية المفروضة ضد صحيفة الأيام الأهلية والكشف عن مصير عضو اللجنةالمركزية للحزب الصحفي محمد محمد المقالح والإفراج عنه مع بقية الصحفيينالمعتقلين.
وعبر اللقاء عنارتياحه لنتائج المؤتمرات والاجتماعات الانتخابية لمنظمات الحزب القاعدية وعلىمستوى المديريات. وشدد على التحضير الأمثل لاستكمال عقد المؤتمرات في بقيةالمديريات وتذليل الصعوبات التي تعترض عقدها بما فيها الصعوبات المالية.
وقال البيان إناللقاء "أكد على مجمل القضايا الواردة في تقرير رئاسة مجلس التنسيق بصدد الدورةالانتخابية والإحاطة بكل الظروف والصعوبات التي والمخاطر والتحديات الكبيرة التييواجهها الحزب في مثل هذه الظروف الاستثنائية ودراستها بعمق".
وجدد لقاءمنظمات الحزب تأكيد وقوف منظمات الحزب إلى جانب "الحراك الشعبي السلمي الجنوبي. وقال البيان "ننبه كل الشرفاء داخل الحراك وخارجه من مغبة الانسياق وراء ذوي النزعةالإقصائية وأصحاب المشاريع المشبوهة الذين يحاولون افتعال المشاكل وإذكاء جذوةالصراعات السابقة لإحداث تشظيات وانقسامات في الصف الوطني الجنوبي، يصب في نهايةالمطاف لصالح السلطة الغاشمة".
وكان اللقاءحيا خلال انعقاده جماهير الشعب بالذكرى الثانية والأربعين لعيد الاستقلال الوطنيالذي يوافق الثلاثين من نوفمبر الجاري.

وقال البيان "لا يسعنا في هذه المناسبة الوطنية الجليلة إلا أن نحني رؤوسنا وهاماتنا إجلالاًوإكباراً لشهدائنا الأبطال ومناضلينا في مختلف مراحل النضال الوطني الذين عبدواطريق الحرية والاستقلال بشلالات دمائهم الزكية الطاهرة وحملوا ثورة الكرامة الوطنيةالسلمية الجنوبية".
اخطر ماجا في البيان

هو ماهو ملون

الاشتراكي يعتبر حرب 94 هيى حرب اهلية

وبهذا فقد كشف الاشتراكي عن الاقنقة

الذي كان يتخفى تحتها

والقادم اخطر وادهى

سيكون في مؤتمرهم العام
البتار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس