عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-10-28, 04:46 PM   #1
الدعاسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-29
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 11,214
افتراضي أهالي معتقلون بالمكلا يستنكرون جلوس مدير الأمن السياسي بجانب قاضي

المكلا – لندن " عدن برس " : 28 – 10 – 2009
أجلت المحكمة الجزائية المتخصصة بحضرموت اليوم محاكمة أربعة من المعتقلين على ذمة الحراك الجنوبي بحجة ان النيابة لم تقدم أدلة الاتهام ضد المعتقلين. ومثل أمام المحكمة التي شكلت في محافظة حضرموت قبل شهرين كل من ناصر باقزقوز رئيس فرع حزب التجمع بالمحافظة, وسالم على الحبشي, وناصر سالم بامثقال, وعبد الله اليهري الذي يرقد بإحدى مستشفيات المدينة بعد نقله اليه بسبب تدهور حالته الصحية نتيجة الإضراب الذي نفذه المعتقلون بدء من يوم السبت احتجاجا على عدم أحالتهم الى القضاء منذ اعتقالهم قبل ستة أشهر.

ومن التهم التي وجهت اليهم(المساس بالوحدة والنيل من استقلال الجمهورية اليمنية وتكدير الامن العام والاعتداء على الاموال الخاصة والعامة , وهي تهم تصل عقوبتها الى الإعدام.
من ناحية أخرى وفي تصرف هو الاول من نوعه استنكر عدد من أهالي المعتقلين جلوس مدير الامن السياسي بمدينة المكلا عبد الله قريزع بجانب القاضي سالم البسطي على المنصة في محكمة غرب المكلا اثناء محاكمة 26 من المتهمين بالانخراط في الحراك الجنوبي. مطالبين التحقيق بهذا التصرف اللادستوري واللاقانوني.
وكان عدد من معتقلي محافظة حضرموت قد اعلنوا السبت اضرابهم عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم وعدم احالتهم الى الثقضاء منذ أشهر
الدعاسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس