عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-10-27, 05:34 PM   #1
القائد العام
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-26
المشاركات: 802
افتراضي تغطيه أخباريه للمواقع والصحف العالميه عن فعاليات الجنوب ليوم 27


مسيرات في جنوب اليمن للمطالبة ب"تقرير المصير" وبالافراج عن ناشطين




قناة المنار - لبنان .
شارك الاف اليمنيين اليوم الثلاثاء في مسيرات نظمت في عدة مدن جنوبية للمطالبة بالافراج عن ناشطين جنوبيين وب"حق تقرير المصير" للجنوب. وافاد شهود عيان ان المسيرات عمت مدن الضالع وجعار والحوطة والحبيلين ويافع في جنوب اليمن. وقد تضمنت هذه المسيرات مهرجانات خطابية طالبت بالافراج عن معتقلي "الحراك الجنوبي" وبحق تقرير المصير للمحافظات الجنوبية والشرقية.
و"الحراك الجنوبي" هو الاسم الذي يطلق على الحركة الاحتجاجية الواسعة التي تعم جنوب اليمن والتي باتت تجاهر بطلب الانفصال عن الشمال او ب"حق تقرير المصير". وقال شهود عيان ان محافظة ابين شرق مدينة عدن. كبرى مدن الجنوب. شهدت تنظيم مهرجان في مدينة جعار استمر ساعتين دون مظاهر مسلحة او رجال امن.
وفي الضالع خرجت مسيرة في الشوارع الرئيسية للمدينة الواقعة على بعد 220 كيلومترا تقريبا جنوب صنعاء. وقد طالب المشاركون فيها بالكشف عن منفذي الهجوم الذي استهدف الاحد دورية للشرطة واسفر عنه مقتل شرطيين. كما طالب المتظاهرون في الضالع ولحج ويافع وجعار والحبيلين باطلاق سراح المعتقلين من الحراك الجنوبي.
وتدخلت الشرطة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج واستخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين. وتم اعتقال خمسة متظاهرين في الحوطة بحسب شهود عيان



__________________
القائد العام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس