عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-03-14, 10:49 PM   #1
ابو الشباب
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-09
الدولة: الجنوب العربي أبين
المشاركات: 1,827
افتراضي الانفصال هو الحقيقة الوحيدة في الجنوب

الانفصال هو الحقيقة الوحيدة في كل المحافظات الجنوبية

قال الدكتور عبد الله الفقية استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء أن ما حدث بعد الوحدة اليمنية أسوء مما حدث بعد الثورة. حيث تم اختزال الوطن في شخص واستئثر ذلك الشخص وافراد اسرته بثروات البلاد وسلطتها وتحول اليمنيون في الشمال والجنوب الى بشر من الدرجة العاشرة.
وأضاف في حوار صحافي اجراه معه "البديل" - نصه في نافذة حوارات- أن السلطة والثروة اعطيت لجماعة صغيرة فيما اعطي الفقر والبطالة والفساد والفوضى والمرض لعامة الشعب.وفي الحوار الساخن الذي تطرق فيه الدكتور الفقية إلى قضايا هامة متعلقة بوحدة اليمن قال أن غياب "المواطنة المتساوية" بما تعنيه من مساواة في الحقوق والواجبات وفي تكافوؤ الفرص وقيام نظام "لصوصي" يستحوذ فيه عدد قليل من الناس على السلطة والثروة في حين يتم تهميش الغالبية العظمى وفرض الفقر والجهل والمرض عليها كما لو كان قدرا لا مفر منه يمثل اكبر المعوقات والمغذي الرئيس للنزعات القبلية والمناطقية والعرقية.
وأشار الى أن تلك الفئة الصغيرة حولت ممتلكات البلاد الى ملكية خاصة بما في ذلك القوات المسلحة والأمن والبنك المركزي...مؤكدا انه في حال عدم استقامة هذا الإعوجاج فان الكثير من اجزاء البلاد ستنتفض وتطالب بالإستقلال.
وحول دعوات الانفصال قال :" دعنا لا ندفن رؤوسنا في الرمال. فالدعوة للانفصال هي الحقيقة الوحيدة في كل المحافظات الجنوبية...وجبهة الإنفصال الجنوبية تتواجد في كل مربع من مربعات السلطة والمعارضة..لكن الإنفصال بالتأكيد ليس حلا.. ولو كان الإنفصال حلا لما قامت الوحدة منذ البداية.
وأعتبر هذه المشاعر السلبية السائدة بين الغالبية العظمى من الجنوبيين هي بسبب غياب المواطنة المتساوية والتراتبية المتخلفة القائمة على التفرقة العنصرية بين ابناء الواحد وبشكل يعيد الى الإذهان وبقوة احدى عشر قرنا من حكم "الأئمة الزيود" عن البديل نت




ولكم مني أنا أبو الشباب أطيب المنى
ابو الشباب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس