عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-10-09, 01:48 PM   #8
عبدالله السنمي
رئيس مجلس الإداره
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-02
الدولة: الجنوب المحتل
المشاركات: 1,993
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سعد مشاهدة المشاركة
ايران دولة مسلمة اثبتت انها الوحيدة التي اقنعت العالم الاسلامي بصحة نهجها عندما وقفت ضد اسرائيل في جنوب لبنان و( مرمغت انفها ) في التراب ..
رأيي الشخصي ان الاسلام الذي تتخذه ايران دينا ونهجا لها هو دين الحق لانه دين المحبة والسلام ودين القوة والقدرة على حماية النفس من غدر الاقوياء الماكرين ..
لو كنت بدلا عن البيض لاعلنت من الآن ان دين الدولة القادمة هو الاسلام على الطريقة الايرانية وليس الاسلام على طريقة الدول التي تخضع حتى لــ ( الناموسة ) ..
الاخ ابو سعد ،، حياك الله .
نحترم تحمسك الكبير لايران وسياستها ،، ولكن لا نوافقك تماما وبالمطلق عن مفهوم الدين لدى الدولة الإيرانية ، عندما تعتبره دين الحق ، كما لو أن أهل السنة في ضلال مبين !!
ربما يكون قد أختلط لديك الأمر بالتوصيف ولم تفرق بين السياسة والدين ، ففي حين نجحت إيران الى حد كبير في إدارة صراعها السياسي مع القوى المعادية لها ، فليس ذلك بالضرورة بسبب كونها دولة شيعية ، وتنتهج ( الدين الحق ) حسب تعبيرك ، ولكنها تسعى لتوظيف حنكتها السياسية لأغراض دينية وهنا يأتي الخبث الإيراني مدسوسا داخل شعارات تحاول من خلالها دغدغة عواطف الشعوب العربية .
بينما العكس تماما نراه في الانظمة العربية ، فشل ذريع في لعب دور حقيقي في قضايانا العربية ، الى حد الانبطاح تحت أقدام الغرب والدول الكبرى . ومع ذلك يبقى ديننا هو الاسمى والانصع دين محمد صلى الله عليه وسلم وسيرته هو وأصحابه الميامين ومن سار على نهجهم انشاء الله الى يوم الدين .
شكرا لك ، أخي ابو سعد .
عبدالله السنمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس